• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان بالقاهرة

اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان بالقاهرة
بواسطة fahadalawad 17-02-1435 07:21 مساءً 401 زيارات
ثقة ـ متابعات : نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزي المصري وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ظهر الجمعة، لقيامهم بقطع الطريق بأحد الشوارع في حي مدينة نصر بالقاهرة.

ورفض المتظاهرون من أنصار الرئيس المعزل تحذيرات رجال الأمن بفتح الطريق، الأمر الذي اضطر قوات الأمن إلى فض المسيرة بخراطيم المياه، إلا أن المتظاهرين أصروا على قطع الطريق، فتم التعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين، ما أدى إلى توقف حركة المرور بشارع مكرم عبيد، وهو أحد الشوارع الشهيرة والحيوية بحي مدينة نصر، بحسب ما ورد في "بوابة الأهرام".

كما أدت الاشتباكات إلى سقوط عدد من المصابين بحالات إغماء.

على جانب آخر، أشعل عناصر من جماعة الإخوان الإطارات بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، وذلك بعد إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق مسيرة لأنصار الإخوان.

وألقت قوات الأمن المركزي القبض على عدد من عناصر الجماعة، أثناء قطع طريق مصطفى النحاس بمدينة نصر، وذلك بعد أن سادت حالة من الكر والفر في الشوارع الجانبية.

هذا وكانت قوات الشرطة قد كثفت من تواجدها على مداخل ميدان التحرير الخمسة، ودفعت بعدد من المدرعات في محيط المتحف المصري وميدان طلعت حرب، كما وضعت الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية على جانبي الطريق لإغلاق الميدان تحسباً لوصول أنصار الرئيس السابق محمد مرسي إلى ميدان التحرير للتظاهر، وذلك بالتزامن مع دعوة ما يسمى "تحالف دعم الشرعية" للتظاهر اليوم تحت مسمى "دستورنا 2012".

وأغلقت قوات الجيش، صباح اليوم، ميدان النهضة بالجيزة، من جميع الجهات المؤدية لجامعة القاهرة، وذلك قبل ساعات من التظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، تحسّباً لأي تصعيد من أعضاء الجماعة خلال المظاهرات، وذلك بعد قرار النيابة تحويل عدد من قياداتها للجنايات في قضية التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ودفعت قوات الجيش بمدرعتين ناحية الميدان، كما وضعت العديد من الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية بعرض الطريق، فضلاً عن تعزيز القوات بعدد من المدرعات بمحيط الجامعة.