• ×
الجمعة 10 شوال 1445

5 جرحى في انفجار عبوة ناسفة قرب حافلة ركاب بالقاهرة

5 جرحى في انفجار عبوة ناسفة قرب حافلة ركاب بالقاهرة
بواسطة fahadalawad 23-02-1435 05:24 مساءً 406 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

أفاد بيان لوزارة الداخلية المصرية بإصابة خمسة أشخاص في هجوم بعبوة ناسفة على حافلة نقل. وقال خبراء المتفجرات بحسب تلفزيون "النيل" الحكومي إنهم عثروا على عبوتين لم تنفجرا بعد في موقع الحادث.

وبحسب مراسلة قناة "العربية" بالقاهرة، دينا سالم، فإن الإصابات حتى الآن هي 5 إصابات، حالة واحدة منها خطرة، لأن الإصابة في الرأس.

وأشارت إلى أن العبوة كانت موجودة في الجزيرة التي تقع في وسط الطريق، وتم تفجيرها بالريموت كونترول، وعثر على عبوتين أخريين في إحدى اللوحات الإعلانية التي تقع بالطريق.

ويقع هذا الشارع على مقربة من جامعة الأزهر حيث وقعت خلال الأسابيع الأخيرة اشتباكات عديدة بين الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن.

ونقل مراسل "العربية" فور حدوث الانفجار في وقت سابق عن اللواء علاء عبدالظاهر، مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، أن العبوة أحدثت انفجاراً، وأصيب عدد من ركاب الحافلة أثناء نزولهم منها، وتم غلق محيط منطقة الانفجار وفحص العبوة من خلال رجال المفرقعات وأيضاً الكلاب البوليسية.

ويعد هذا أول هجوم ضد مدنيين في مصر، حيث وقعت خلال الأشهر الأخيرة عدة اعتداءات ضد الجيش والشرطة أوقعت أكثر من 100 قتيل.

الجدير ذكره أن العملية الجديدة تزامنت وإعلان الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وأيضاً بعد يومين فقط من هجوم انتحاري ضخم بسيارة مفخخة على مقر أمن الدقهلية، أودى بحياة 15 شخصاً من قوات الأمن، كما أدى الانفجار إلى إصابة ما يقارب 120 آخرين.