• ×
الخميس 16 شوال 1445

لمناقشة مراحله تطور المركز

جلسة حوار مفتوح في " مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية "

جلسة حوار مفتوح في " مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية "
بواسطة fahadalawad 26-02-1435 01:24 مساءً 615 زيارات
ثقة : الرياض   يناقش مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، غداً في جلسة حوار مفتوحة تاريخ المركز ، ومراحل تطوره ، والدور الذي لعبه على المستوى المحلي والعربي والعالمي ، وتطلعاته المستقبلية في ظل الظروف العربية والدولية الراهنة .

وسيشارك في الجلسة التي تأتي ، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على تأسيس المركز ، كل من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ، رئيس مجلس إدارة المركز ، ومعالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبدالمحسن الحسين ، والأمين العام للمركز الدكتور يحيى بن محمود بن جنيد ، ويديرها رئيس مركز الخليج للأبحاث الدكتور عبد العزيز بن عثمان بن صقر .

وقال الأمين العام للمركز "خصصنا هذا التوقيت ، تزامنا مع الاحتفالية بالـ" ثلاثينية " ، ولنتحدث بالتفصيل عن أهم المنعطفات التي مر بها المركز ، لنتحدث للمهتم عن تفاصيل العمل الداخلي ، ونشرح له التحديات التي رافقت كل المراحل ، ونفصل بدقة كل ما كان سببا للنجاح ".

وأوضح بن جنيد أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وقع مؤخراً اتفاقية تعاون مع مركز دراسات باكستان والخليج ، تهدف لتبادل الخبرات والبحوث بين المركزين ، والاشتراك في برامج تبادل الباحثين ، والمؤتمرات والندوات مشيراً إلى أن المركز أبرم ما يقارب خمسين اتفاقية وشراكة مع عدة معاهد وجامعات من مختلف العالم ، تهتم معظمها بالعلوم الإنسانية والدراسات الإستراتجية المتخصصة .

وأكد أن هذه الشراكات هي امتداد لنجاحات المركز في شتى مجالاته ، وقال " أخذنا على عاتقنا مسؤولية تنمية قطاع الدراسات في المنطقة ، ولذلك مضينا في مضاعفة عدد هذه الشراكات سريعا وبشكل ملحوظ ، حيث مددنا يد التعاون للعالم ، وصنعنا خطًّا معرفيًّا مشتركًا يسهم في صناعة الإنسان " .