• ×
الجمعة 10 شوال 1445

إسرائيل تطلق سراح 26 من قدامى الأسرى الفلسطينيين

إسرائيل تطلق سراح 26 من قدامى الأسرى الفلسطينيين
بواسطة fahadalawad 28-02-1435 05:00 صباحاً 428 زيارات
ثقة ـ متابعات : اطلقت إسرائيل فجر الثلاثاء، سراح 26 معتقلا فلسطينيا كانت تحتجزهم قبل عام 1993، وذلك تنفيذا للالتزامات التي قطعتها تل أبيب لإعادة اطلاق مفاوضات السلام برعاية اميركية.

وقال مسؤول فلسطيني أشرف على عملية استلام المعتقلين "ان حافلتين تنقلان 18 معتقلا غادرتا سجن عوفر في اتجاه رام الله بالضفة الغربية، مشيرا غلى أن 3 معتقلين آخرين تم نقلهم إلى معبر بيت حانون بإتجاه قطاع غزة و 5 آخرين توجهوا إلى القدس الشرقية".

واحتشد مئات الفلسطينيين في مقر الرئاسة، وفي مقدمهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولون في القيادة الفلسطينية لاستقبال المعتقلين قبل ساعات من الافراج عنهم.

في المقابل تجمع مئات الفلسطينين حاملين رايات حركة فتح الصفراء، عند مدخل معبر بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة لاستقبال 3 من الأسرى المفرج عنهم، كما تجمع الفلسطينيون على مدخل القدس لاستقبالهم.

وتم الافراج عن المعتقلين الـ26 في إطار الدفعة الثالثة من عمليات الافراج بعد اطلاق دفعتين من الاسرى في 13 آب/أغسطس و30 تشرين الأول/أكتوبر.

ومن المقرر الافراج عن دفعة رابعة من المعتقلين الفلسطينيين في وقت لاحق، وهي الدفعة الاخيرة بموجب الاتفاق الذي تم بموجبه إعادة اطلاق المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في تموز/يوليو.

وتأتي هذه الدفعة الثالثة قبل أيام قليلة من وصول وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي يبدأ الخميس زيارته العاشرة إلى المنطقة منذ آذار/مارس، سعيا لإيجاد تقدم في المفاوضات.