• ×
السبت 11 شوال 1445

بنصف نهائي كأس ولي العهد .. النصر في مواجهة الشباب.. والهلال في ضيافة الفتح

بنصف نهائي كأس ولي العهد .. النصر في مواجهة الشباب.. والهلال في ضيافة الفتح
بواسطة fahadalawad 20-03-1435 04:44 صباحاً 386 زيارات
ثقة ـ الرياض : تقام اليوم (الثلاثاء) مواجهتا دور النصف نهائي لمسابقة كأس ولي العهد، إذ يجمع اللقاء الأول النصر مع الشباب بالرياض، وفي الاحساء يستقبل الفتح ضيفه الهلال.

النصر - الشباب

وسط حضور جماهيري كثيف ينتظر أن تمتلئ به مدرجات استاد الملك فهد الدولي، عندما يستضيف النصر نظيره الشباب، وتبدأ المواجهة الساعة الثامنة مساء.

ويكفي لتأكيد قوة المواجهة، أنها بين متصدر دوري الموسم الجاري وصاحب المركز الخامس، وأنها تشهد وجود مجموعة من أفضل النجوم في الملاعب السعودية، ولأنها مواجهة تنتظر فائزاً واحداً ولا تقبل القسمة على اثنين، حيث لابد من وجود خاسر يبتعد عن السباق، وفائز يكمل المسيرة إلى النهائي.

كما تزداد المواجهة إثارة في ظل التنافس بين الفريقين في المواسم الأخيرة، وما شهدته مباراة الفريقين في الدور الأول هذا الموسم، التي انتهت بفوز النصر بنتيجة 3-2، وهو ما يعني أن لقاء الليلة فرصة لكل منهما لإثبات جدارته باللعب على نهائي البطولة.

النصراويون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز على نجران في دور ال 16 بنتيجة 3 - صفر، وفي دور الربع نهائي تجاوزوا الخليج بنتيجة 3-1، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء وبرغم صعوبة خصمهم أن يحققوا الانجاز بالوصول للنهائي الثاني على التوالي، ولتأكيد أحقيتهم بالوصول لهذا الدور في هذه البطولة، وسيعمد مدرب النصر الاوروغوياني دانيال كارينيو إلى إبطال مفاجأة الخصم منذ البداية، وتحقيق هدف باكر، وإغلاق مفاتيح الفوز لدى الشباب، ومن أبرز الأسماء في القائمة (الصفراء) المدافعون حسين عبدالغني وعمر هوساوي والبحريني محمد حسين ولاعبو الوسط يحيى الشهري وشايع شراحيلي، ومن المتوقع أن يشرك المدرب لاعب الوسط محمد نور الذي غاب عن لقاء الشعلة الماضي، وايضا الزج بلاعب الوسط الجديد الجزائري مراد دلهوم في أي وقت من عمر اللقاء من أجل الاستفادة من خدماته.

وعلى الجانب الآخر يسعى الشبابيون الى مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الدوري، والمنافسة على خطف لقب البطولة، ووصل (الليث) لهذا اللقاء بعد أن كسب الباطن في دور ال 32 بنتيجة 3-1، وتجاوز القادسية في الدور ال 16 بنتيجة 2 - 1، وتغلب على التعاون في دور الربع نهائي بنتيجة 3-1، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام الفيصلي في الجولة الماضية من الدوري، وسيعمد المدرب البلجيكي ايميلو فيريرا إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء ليبطل مفاجأة المنافس، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله، وفي الدفاع ماجد المرشدي والمهاجمان الفلسطيني عماد الخليلي ومهند عسيري وفي الوسط احمد عطيف وعبدالمجيد الرويلي والبرازيلي فرناندو.

الفتح - الهلال

سيشتد النزاع بين الفتح والهلال قبل إعلان الطرف الأول في نهائي كأس ولي العهد، حين يلتقيان على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، وسيبدأ اللقاء الساعة 3:25 عصراً.

ووصل الفتح لهذا الدور بعد فوزه على الطائي في دور ال 32 بنتيجة 3 - 2، قبل ان يتجاوز الاتفاق في دور ال 16 بالنتيجة ذاتها، وتغلب على الأهلي في دور الربع نهائي بنتيجة 2-صفر.

فيما بلغ الهلال هذا اللقاء بعد تغلبه على الشعلة في دور ال16 بنتيجة 4-1، وفي دور الربع نهائي فاز بصعوبة على الرائد 1-صفر.

والتقى الفريقان خلال هذا الموسم في مناسبة واحدة وتحديداً في الدور الأول من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وفاز الهلال 2-صفر.

ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لتحقيق الانجاز بالوصول للنهائي الأول في تاريخهم؛ على الرغم من صعوبة خصمهم، ومن المنتظر أن يدخل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام العروبة، وسيعمل لاعبو "النموذجي" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات المهاجمين حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو، ولاعب الوسط البرازيلي التون خوزيه، وفي الوقت ذاته تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم.

وعلى الجانب الآخر يسعى الهلاليون لإعلان الوصول السابع على التوالي للنهائي للمحافظة على اللقب، وسيدفع مدرب الهلال الوطني سامي الجابر بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ويعرف المدرب الهلالي نقاط القوة والضعف للخصم لأنه استطاع قيادة الهلال للفوز في لقاء الدور الأول في الدوري، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى أصحاب الضيافة من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، ومن أبرز الاسماء في قائمة الفريق (الأزرق) الحارس فايز السبيعي، والمدافعان البرازيلي ديجاو وسلطان الدعيع، ولاعبو الوسط سالم الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم الخطير "المشكوك في أمر مشاركته" ناصر الشمراني ومن المتوقع أن يزج المدرب الهلالي بالمدافع الكوري الجنوبي كواك في حالة جاهزيته.