• ×
الخميس 9 شوال 1445

تزايد الضغوط الدوليه على النظام السوري

أمريكا تفرض عقوبات على وزير الخارجية ومسؤولين آخرين

أمريكا تفرض عقوبات على وزير الخارجية ومسؤولين آخرين
بواسطة fahadalawad 01-10-1432 11:23 مساءً 525 زيارات
رويترز جمدت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاموال الموجودة في الولايات المتحدة التي تخص وزير الخارجية السوري وليد المعلم واثنين اخرين من كبار المسؤولين السوريين ردا على حملة القمع المتصاعدة للاحتجاجات المناهضة للحكومة في سوريا.
وتشمل العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية أيضا بثينة شعبان مستشارة الشؤون السياسية والمتحدثة باسم الرئيس السوري بشار الأسد والسفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم.
وتأتي هذه الخطوة بينما تسعى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعض جيران سوريا لتكثيف الضغوط على الأسد الذي واجه الاحتجاجات بالقوة العسكرية والاعتقالات. وكان أوباما دعا الاسد يوم 18 أغسطس اب إلى التنحي عن السلطة وهذه هي المرة السابعة منذ أبريل نيسان التي تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على سوريا واستهدفت جولات سابقة الأسد وكبار معاونيه وقوات الأمن السورية ومصارف تملكها الحكومة وقطاع الطاقة وينظر للمعلم الذي شغل في السابق منصب السفير السوري لدى واشنطن على انه شخصية معتدلة داخل حكومة الاسد وبثينة شعبان من النساء القليلات اللائي يشغلن مناصب رفيعة في الحكومة السورية وشاركت سابقا في اجتماعات ولقاءات في واشنطن دافعت خلالها عن وجهة نظر دمشق. وتتولى بثينة شعبان اعلان موقف الحكومة منذ اندلاع الاحتجاجات في الربيع.