• ×
الجمعة 10 شوال 1445

سوريا: قوات الحكومة تواصل قصف حمص بعنف

سوريا: قوات الحكومة تواصل قصف حمص بعنف
بواسطة fahadalawad 16-03-1433 02:10 مساءً 518 زيارات
ثقة : (BBC) يقول مراسل أحد الوكالات الشهيرة ، الموجود خارج مدينة حمص، إن قوات الحكومة السورية تواصل قصف المدينة.
ويقول إن القصف اليوم الأربعاء أشد من أي وقت مضى خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأضاف المراسل أن أنباء غير مؤكدة تفيد بأن قوات من المشاة موالية للرئيس بشار الأسد تتحرك مقتربة من المواقع التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة.

وقال أحد سكان بابا عمرو لبي بي سي إن قصف قوات الحكومة بالصواريخ والمدافع تميز بالعشوائية، وإنه إن لم يتدخل الغرب بدعم جيش سوريا الحر، فإن قوات الحكومة "ستسحق المعارضة."

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد كرر وعوده بإنهاء العنف، والحوار مع المعارضة، وإدخال إصلاحات.

وجاء ذلك في محادثات الرئيس السوري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء.

وكان لافروف قد عبر عن اعتقاده بأن الرئيس الأسد يدرك الحاجة لاتخاذ إجراء سريع.
رهان خاسر

وكانت الولايات المتحدة قد قالت إن الرهان بشكل كامل على الرئيس السوري بشار الأسد لحل الأزمة الراهنة في بلاده سينتهي الى الفشل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم البيت الأبيض تعليقا على زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى دمشق واجتماعه مع الأسد.

كما عبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند عن قلق بلادها في شأن استمرار بعض الحكومات مد الحكومة السورية بالأسلحة، وقالت إن ذلك يزيد من حدة العنف الدائر في البلاد.

في هذه الاثناء نقلت تقارير صحفية عن سكان في مدينة حمص السورية قولهم ان ما لا يقل عن 47 مدنيا قتلوا خلال الساعات الماضية بالمدينة بفعل قصف القوات الحكومية المتواصل لاحياء فيها.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن الناشط محمد حسن قوله، في اتصال عبر هاتف يعمل بالاقمار الاصطناعية، قوله ان "الكهرباء عادت لفترة وجيزة فتمكنا من شحن هواتفنا واتصلنا ببعضنا بين الاحياء، واحصينا 47 قتيلا على الاقل منذ منتصف الليل".