• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ويتجول في عدد من المعارض المشاركة

الامير مقرن يزور قرية الجنادرية ويفتتح الجناح الكوري

الامير مقرن يزور قرية الجنادرية ويفتتح الجناح الكوري
بواسطة fahadalawad 17-03-1433 05:17 مساءً 705 زيارات
ثقة : الجنادرية واس  نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وبحضور فخامة الرئيس لي موينج باك رئيس جمهورية كوريا افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة مساء اليوم الجناح الكوري في قرية الجنادرية ، ضمن مشاركة جمهورية كوريا ضيف شرف في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السابعة والعشرين .
ولدى وصول سموه ألقى وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري كلمة رحب فيها بسموه، واستعرض جانبا من علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.
ثم تجول سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز ومرافقوه في أرجاء المعرض الذي احتوى ثمان صالات متنوعة، تحكي الثقافة الكورية وتراثها العريق، بالإضافة إلى عروض الأفلام والرسومات البيانية والخرائط التي توضح تضاريس الطبيعة الكورية، وكذلك المأكولات الكورية، وتقنية المستقبل والدراما والمسرح الكوري، والسياحة المتنوعة فيها، وبعض العادات والتقاليد.
وفي ختام الجولة التقطت الصور التذكارية ، ثم عزفت بعض الفنون والفلكلورات الشعبية الكورية.
ثم قام سمو رئيس الاستخبارات العامة بزيارة لمعرض القوات المسلحة بالجنادرية حيث استهل زيارته بجناح القوات البرية الملكية السعودية ، واطلع علي الامكانيات الجبارة والأسلحة والكوادر التي تميز هذه القوة و ما تقوم به من جهود بالحفاظ علي حدود مملكتنا الغالية .
ثم شاهد سموه جناح إدارة الثقافة والتعليم ، واطلع على ما حواه من صور نادرة للملك المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله - وأبنائه ، إضافة إلى عدد من الصور القديمة التي تبرز معالم المملكة.
كما اطلع سمو رئيس الاستخبارات العامة على جناح القوات الجوية الملكية السعودية الذي ضم مُجسمات وصور وأفلام وثائقية تجسد تطور القوات الجوية , ثم شاهد جناح الإدارة العامة للمساحة العسكرية الذي احتوى خرائط للمملكة العربية السعودية وأجهزة التخطيط والرسم وخرائط مصوره بالأقمار الصناعية .
كما استمع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز في جناح إدارة الشئون الدينية بالقوات المسلحة إلى شرح عن جهود الإدارة في نشر التوعية الإسلامية وما تقوم به من تنظيم لمسابقات تحفيظ القرآن الكريم التي من أبرزها جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم .
ثم زار سمو رئيس الاستخبارات العامة جناح المؤسسة العامة للصناعات الحربية الذي يبرز ما تقوم به من تصنيع لعدد من الآلات والمعدات العسكرية والملبوسات والتجهيزات الخاصة بالقوات المسلحة بأيد سعوديه, ثم اطلع في جناح القوات البحرية الملكية السعودية على مجسمات السفن والأسلحة الحديثة التي تتميز بها هذه القوة .
ثم استمع الأمير مقرن بن عبد العزيز في جناح الإدارة العامة للخدمات الطبية الى شرح لما تقوم به تقدمه من خدمات طبية لمنسوبي القوات المسلحة وذويهم بالإضافة للمواطنين والإمكانيات من المستشفيات المتنقلة والميدانية وأسطول الإخلاء الجوي .
بعد ذلك زار سموه جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واستمع لما تقوم به هذه الإدارة من جهود في مكافحة هذه الآفة والتوعية بأضرارها .
عقب ذلك شاهد سموه في جناح قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ما تقوم به هذه القوات من مسانده للقوات الأخرى وجهودها في تأمين سماء المملكة ، واطلع على نماذج لما تمتلكه من أسلحه .
ثم سجل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة كلمة في سجل الزيارات قال فيها :" فيها في الوقت الذي يُعد فيه المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية " ظاهره احتفاليه وشعبيه مميزه تحكي قصة تاريخ و حضارة ونهضة وثقافة مملكتنا الغالية على مر العقود ، فإن الموقع الخاص لوزارة الدفاع في هذا المهرجان يأتي ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن وزارة الدفاع قد احتضنت النواة الأولى من أولائك الرجال الشجعان الأوفياء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، حيث انطلقوا بمعية قائدهم الشهم الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود - رحمه الله - في حملته التاريخية لتوحيد هذه البلاد ، وما مشاركة القوات المسلحة بكافة أفرعها وإداراتها المساندة في هذا المهرجان السنوي إلا دليل على الاهتمام بإبراز الوجه الحضاري لوزارة الدفاع وما تقدمه من خدمات تنموية طموحه ، إضافة إلي دورها المهم في الحفاظ علي ثرى بلادنا الغالية ومقدساتها الطاهرة ومقدراتها من أي طامع أو عابث بأمنها , شاكراً في الختام الجميع على ما يبذلونه من جهود على إنجاح المعرض وتقديم الوزارة بالشكل اللائق متمنيا للجميع التوفيق " .