• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مراقب الإخوان المسلمين بالأردن يؤكد سلمية الحراك المطالب بالإصلاح

مراقب الإخوان المسلمين بالأردن يؤكد سلمية الحراك المطالب بالإصلاح
بواسطة fahadalawad 19-03-1433 10:30 صباحاً 510 زيارات
ثقة : عمان (أ ش أ)  أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين فى الأردن همام سعيد سلمية الحراك الأردنى المطالب بالإصلاح.

وقال سعيد فى كلمته خلال مهرجان خطابى أقامته الحركة الإسلامية فى الأردن أمس الجمعة تحت عنوان "الإصلاح منهج الأنبياء" إن الحراك مضى عليه عام كامل دون أن يسجل عليه أى مظهر من مظاهر للعنف.

وأعرب سعيد عن تقديره لتحويل الفاسدين للقضاء، معتبراً أن السلطة المطلقة التى منحت للمسئولين هى من جعلت منهم فاسدين، مؤكداً ضرورة استمرار مكافحة الفساد واسترجاع ما نهب من الدولة.

وطالب بإصلاح نظام الحكم فى الأردن وأن تكون السلطة بيد الشعب ليتمكن من خلالها انتخاب مجلس نواب حقيقى غير مزور ويشكل حكومة برلمانية منتخبة بعيدا عن تدخل وإملاءات الأجهزة الأمنية، كما طالب بحل مجلس الأعيان المعين، مؤكداً أهمية وجود هيئة مستقلة للأشراف على الانتخابات.

وأكد دعم الحركة الإسلامية للأحزاب الأردنية الأخرى على اختلاف توجهاتها، مؤكداً أن الحركة لن تنفرد دونهم بقيادة الإصلاح أو جنى ثمار الحراك.

وشدد على وقوف الحركة الإسلامية فى الأردن مع مطالب الشعب السورى الأعزل الصامد أمام الآلة العسكرية النظامية منذ أكثر من عام، وأدان ممارسات النظام السورى القمعية ضد شعبه.