• ×
السبت 11 شوال 1445

النصر يتألق ويعبر الإتحاد بثلاثية والهلال يهزم الشعلة بهدفين

النصر يتألق ويعبر الإتحاد بثلاثية والهلال يهزم الشعلة بهدفين
بواسطة fahadalawad 23-05-1435 02:01 صباحاً 414 زيارات
ثقة ـ الرياض : إقترب فريق النصر كثيرا من التتويج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا عريضا ومثيرا على ضيفه فريق الاتحاد بنتيجة 3-1 في لقاء القمة الذي جمع بينهما مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة ال 24 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وسجل النصر أهدافه الثلاث في الشوط الأول عن طريق محترفه البرازيلي إيلتون رودريجز ( 22 ، 30 ، 46 ) بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد مختار فلاتة من ضربة جزاء في الدقيقة 48 .

ويحتاج النصر إلى نقطة وحيد من مباراتيه المتبقيتين في الدوري امام الشباب والتعاون على التوالي ليتوج رسميا بالدوري ، بعد ان حافظ على فارق النقاط الست بينه وبين الهلال صاحب المركز الثاني الذي فاز هو الاخر على الشعلة 2-0 ليرفع رصيده إلى 57 نقطة .

بدأ كارينيو المباراة بتشكيلة متوازنة على صعيد خط الوسط ، بالدفع بإبراهيم غالب وعوض خميس كلاعبي ارتكاز ، وإلى جانبهما محمد نور ويحيى الشهري ، فيما استعان بشايع شراحيلي لتعويض الظهير الأيمن خالد الغامدي ، و لعب بجمعان الدوسري بدلا من محمد عيد ، لكنه احتفظ بطريقته في اللعب 4/4/2.

في المقابل اجرى القروني تغيرات عدة على تشكيلته التي خاض بها مبارياته الأخيرة فاعتمد على لاعبين جدد لم يشاركوا الفريق امثال تركي الخضير وسلمان الصبياني وطلال العبسي وعبد الفتاح عسيري ، في الوقت الذي احتفظ فيه بمختار فلاتة وفهد المولد كمهاجمين اساسيين.

استهل الفريقان المباراة بمحاولة كل منهما السيطرة على وسط الملعب ، مع استحواذ نسبي للنصر ، نوع خلالها لاعبوه طرق وصولهم إلى مرمى عبد العزيز تكروني حارس الاتحاد ، فتارة من الأجناب عن طريق حسين عبد الغني في اليسار وأخرى من اليمين بواسطة شايع شراحيلي ومرة من العمق .

في حين كانت الجبهة اليسرى الاتحادية الانشط ، بتحركات عبد الفتاح عسيري والصبياني وفهد المولد ، لكنه كانت تحركات غير كافية لتشكيل خطورة على مرمى عبد الله العنزي.

في الدقيقة 22 يشق عوض خميس طريقه وسط لاعبي الاتحاد من العمق ، ليهيأ الكرة إى البرازيلي إيلتون رودرجز ، الخالي من الرقابة ، ليسدد مباشرة بقوة في الزاوية البعيدة لتكروني حارس الاتحاد مفتتحا أهداف المباراة.

فتح الهدف الأول شهية لاعبي النصر ، ففرضوا سيطرة شبه كاملة على المباراة ، وأحسن نور و يحيى الشهري في تمويل السهلاوي و إيلتون بأكثر من كرة ، لكن هذه الهجمات افتقدت اللمسة الأخيرة.

وفي الدقيقة 30 ، من أحدى الكرات التي اجاد يحيى الشهري تمريرها إلى إيلتون داخل منطقة الجزاء ، ليحولها مباشرة أرضية في الزاوية اليسرى البعيدة معززا تقدم فريق بالهدف الثاني .

شعر لاعبو الاتحاد بخطورة موقفهم بعد الهدف الثاني ، فاندفعوا للأمام لتقليص الفارق ، واتيحت لهم اكثر من فرصة ، كانت أخطرها التي شتتها محمد حسين ضعيفة لتصل إلى مختار فلاتة ، الذي انطلق وتوغل بالكرة إلى دخل منطقة الجزاء ، وقبل ان يسدد في المرمى ، تنشق الأرض عن حسين عبد الغني ، ويشتت الكرة إلى ركنية في الوقت المناسب.

وفيما كان وقت الشوط الأول يتجه إلى نهايته ، وتحديدا في الدقيقة الوحيدة من الوقت بدل الضائع ، ينطلق يحيى الشهري بالكرة ، ثم يقف بها على خط ال 18 ليجد على يساره حسين عبد الغني المنطلق من الخلف للامام ، ليلعب كرة عرضية أرضية لتجد إيلتون ليحولها مباشرة في المرمة ليضيف هدف فريقه الثالث ، ويصبح هاتريك ، وينهي بعدها الحكم التشيكي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للنصر.

طوى لاعبو الاتحاد الشوط الأول بكل ما فيه ، وعادوا للشوط الثاني بشكل جديد ، بعد أن استهل القروني باجراء تبديل بنزول عبد الرحمن الغامدي بدلا من سلمان الصبياني ، وضغط الاتحاد مستغلاً سرعة فهد المولد .

ينجح الاتحاد في تقليص النتيجة بعد 3 دقائق فقط ، من ضربة جزاء ، سددها بقوة مختار فلاتة في المرمى، نشط الاتحاد بعد هدفه الأول ، وكاد أن يضيف الثاني بعدها مباشرة ، لكن رأسية عبد الرحمن الغامدي تمر بجوار العارضة النصراوية إلى خارج المرمى ، ثم يهدر بعدها مختار فلاتة فرصة اخرى ، عندما سدد بيسراه وهو على بعد خطوات من المرمى إلى خارج الملعب.

ارتفع إيقاع المباراة ، وأصبح اللعب هجمة هنا وأخرى هناك ، وتخلى الفريقان عن أي حرص ، لكن هذه الفورة لم تستمر سوى 15 دقيقة ، بعدها هدأت المباراة ، وبدا أن الفريقين قد رضيا بالنتيجة ، حتى انتهت المباراة بفوز النصر 3/1.

وفي مباراة ثانية أقيمت بين الهلال والشعلة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، فاز الهلال بهدفين نظيفين للاعبه سالم الدوسري في الدقيقة 31 و عزز ناصر الشمراني بالهدف الثاني في الدقيقة 84 ، ليضيف ثلاث نقاط إلى رصيده ، ليصبح 57 نقطة ، بينما تجمد رصيد الشعلة عند 25 نقطة .

وفي مكة المكرمة حافظ الأهلي - صاحب المركز الثالث - على فارق النقاط الثلاث بينه وبين الشباب صاحب المركز الرابع - ، وأجل الفريقان حسم صراع المركز الثالث إلى المباراتين المتبقيتني من الدوري بعد أضاف كل من الفريقين نقطة إلى رصيده مساء أمس ، عقب تعادلهما بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما في الشرائع بمكة المكرمة.

تقدم الشباب في الدقيقة 21 عن طريق محترفه البرازيلي رافينها ، قبل ان يدر ك البرتغالي لويس ليال التعادل لفريقه في الدقيقة 36 ، بعد ان استغل خطأ يحيى هادي ويضع الكرة من فوق وليد عبد الله .

وأضاف كل من الفريقين نقطة إلى رصيده ليصبح للأهلي 39 والشباب 36 .

وفي الأحساء قفز الفتح إلى المنطقة الدافئة ، بفوزه على ضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين للاعبيه بدر الخميس وحمدان الحمدان ، فيما أهدر بابا وايجو ضربة جزاء للاتفاق ، ليرفع الفتح رصيده إلى 28 نقطة ، وبقي الاتفاق على رصيده السابق 25 نقطة ، داخل دائرة الخطر.