• ×
الجمعة 10 شوال 1445

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات جديدة بالعراق

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات جديدة بالعراق
بواسطة fahadalawad 27-05-1435 05:13 مساءً 412 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل 44 شخصا وأصيب عشرات آخرون في سلسلة تفجيرات في العراق وقع أغلبها في العاصمة بغداد الخميس، في حين انتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأحداث التي وقعت مؤخرا في بلدة بهرز بديالى.

ففي حي الأعظمية شمالي بغداد قتل 18 شخصا وأصيب أكثر من 50 آخرين في تفجيرين متزامنين في حي راغبة خاتون وبسوق شعبي قرب جامع الإمام أبي حنيفة النعمان.

كما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية في تفجير بعبوتين ناسفتين في حي العامرية غربي بغداد.
من جانب آخر، أعلنت الشرطة العراقية الخميس مقتل خمسة أشخاص من أسرة واحدة برصاص مسلحين في منطقة حمام العليل بمدينة الموصل شمالي العراق.

وفي الموصل أيضا أفادت مصادر أمنية بأن أربعة من عناصر الجيش والشرطة قتلوا وأصيب ضابط بالشرطة في حادثين منفصلين، في حين أسفرت اشتباكات اندلعت بين قوات الشرطة ومسلح هاجم مقر سرية للشرطة بمنطقة التبانة غرب المدينة عن مقتل ضابط برتبة نقيب والمهاجم وإصابة شرطي بجروح.
وقتل ضابط بالجيش برتبة نقيب وأربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكريا شمال شرق الفلوجة ثانية كبرى مدن محافظة الأنبار بغرب البلاد.

وفي تكريت شمال بغداد، ذكرت مصادر أمنية عراقية أن مسؤول تكنولوجيا المعلومات بشرطة المدينة العقيد محمد كنعان قتل وأصيبت زوجته بجروح جراء انفجار عبوة كانت موضوعة بسيارته الخاصة، كما قتل عراقيان برصاص مسلحين مجهولين في هجوم وسط تكريت.

وقال مصدر أمني إن أحد عناصر قوات الصحوة قتل وأصيب أربعة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قرية العرسان بقضاء أبو غريب غرب بغداد.

وأعلنت السلطات العراقية أن قوة أمنية قتلت ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام في بعقوبة شمال بغداد.

بهرز
من ناحية أخرى شيع أهالي بهرز في محافظة ديالى شمال بغداد أكثر من أربعين شخصا من أبناء المدينة قتلوا قبل يومين على يد مليشيات مدعومة بقوات حكومية.

وكان شهود قالوا إن أشخاصا يرتدون ملابس مدنية نفذوا مساء الاثنين الماضي -بحماية من القوات الحكومية المكونة من الجيش والشرطة- عمليات إعدام ميدانية واسعة شملت عددا كبيرا من سكان بهرز. وأوضحوا أن من بين القتلى نساء، وأن أغلبهم من النازحين الذين عادوا للبلدة.

وقال شهود عيان إن مسلحين فجروا مسجد السيدة عائشة في بهرز، وإن تفجير المسجد جرى تحت حماية جنود من الجيش العراقي. وقال الصحفي عمار الزبيدي للجزيرة إن التفجير يرفع عدد المساجد التي فجرت بالمدينة إلى أربعة، في حين بلغ عدد المساجد التي فجرت بمحافظة ديالى عشرة منذ بداية العام الحالي.