• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

غداً ثلاث ندوات استراتيجية بالماريوت

هيئة مكافحة الفساد تكشف قضايا جديدة

هيئة مكافحة الفساد تكشف قضايا جديدة
بواسطة fahadalawad 20-03-1433 01:37 صباحاً 965 زيارات
ثقة : الرياض  أوضح معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف أن الهيئة كشفت عدد من قضايا الفساد التي سيتم الاعلان عنها قريباً .
جاء ذلك في مداخلة للشريف في ندوة " " رؤية خادم الحرمين الشريفين في الإصلاح المالي والإدارة .. ومحاربة الفساد " التي عقدت مساء اليوم ضمن النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السابعة والعشرين في قاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض .
وشارك في الندوة التي أدارها معالي الدكتور عبدالواحد الحميد نائب وزير العمل السابق كل من معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف وعبدالرحمن العجلان والدكتور عبدالله العبد القادر والدكتور عبدالعزيز الدخيل وحسين شبكشي.
وقدم عبدالواحد الحميد في بداية الندوة للمشاركين فيها حيث تحدث معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف عن الإستراتيجية الوطنية عن مكافحة الفساد مستعرضاً أنظمتها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وكذلك الاتفاقيات التي وقعتها المملكة مع الدول العربية والخليجية في هذا المجال .
عقب ذلك تحدث عبدالرحمن العجلان عن طريقة التواصل مع الهيئة والأجهزة الرقابية فيها.
ثم تحدث الدكتور عبدالعزيز الدخيل في الندوة عن مهام الهيئة وآليات تعاملها مع متخلف القضايا ، فيما تحدث الدكتور عبدالله العبد القادر عن دور مجلس الشورى التشريعي في الحد من الأنظمة التي يستطيع الفساد اختراقها وذلك من خلال مراجعته للأنظمة التي تطرح عليه لسنها أو مراجعتها.
وتحدث حسين شبكشي في ورقته عن تداخل بعض الأنظمة التي قد تساعد على الفساد مشيراً إلى أن هيئة مكافحة الفساد خطت خطوات مهمة في مهامها.
أثر ذلك فتح المجال لمداخلات الحضور التي أجيب عليها من المشاركين في الندوة .
هذا وستقام غداً في قاعة مكارم ثلاث ندوات بعنوان " العرب .. والقوى الإقليمية .. العرب وتركيا .. الأمن الإقليمي " و " العرب .. والقوى الإقليمية .. العرب وإيران .. فرص الشراكة والتعاون " و "والعرب والقوى الإقليمية .. العرب وإيران .. محددات العلاقة ومستقبلها " .
ويدير الندوات ويشارك فيها عدد من المتخصصين وأصحاب الفكر من المملكة ومن المفكرين العرب المشاركين في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السابعة والعشرين .