• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

مقتل 73 من جنود النظام في اللاذقية وحلب ودمشق

مقتل 73 من جنود النظام في اللاذقية وحلب ودمشق
بواسطة fahadalawad 01-06-1435 04:42 صباحاً 366 زيارات
ثقة ـ متابعات : صد مقاتلو المعارضة السورية هجومين عسكريين لقوات النظام في محاولة لاستعادة المواقع التي سيطرت عليها المعارضة في ريف اللاذقية. وأشار ناشطون إلى أن تعزيزات من قوات المعارضة وصلت من إدلب وحلب للمشاركة في المعارك الدائرة في الساحل. مشيرين إلى أن تواصل المعارك أدى إلى احتراق مساحات واسعة من غابات جبليْ الأكراد والتركمان، بسبب استخدام النظام السوري للطيران الحربي والصواريخ في استهداف مواقع قوات المعارضة المسلحة داخل هذه الغابات.
من جهة أخرى، لقي ضابط في الجيش النظامي برتبة عقيد ركن مصرعه في اشتباكات مع مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط بلدة رأس المعرة بمنطقة القلمون. كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الثوار تمكنوا من قتل العشرات من جنود الجيش النظامي في معارك متفرقة، حيث لقي 27 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث حتفهم إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة في إدلب وحماة والقنيطرة وحمص. كما قتل ما لا يقل عن 38 من القوات النظامية، إثر اشتباكات في اللاذقية ودمشق وحلب. إلى جانب مصرع 6 عناصر من مليشيات أبي الفضل العباس العراقية في محافظة حلب، وعنصرين من حزب الله اللبناني في ريف دمشق.
إلى ذلك، قتل وأصيب عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة وسط بلدة تسيل في ريف درعا، وترافق الانفجار مع قصف جوي لقوات النظام على مدن طفس ونوى وإنخل، أسفر عن قتلى وجرحى وألحق دماراً بعددٍ من المنازل.
وفي غضون ذلك، قالت شبكة مسار برس إن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة حي الإنذارات بحلب، في حين استهدفت قوات المعارضة بمدافع الهاون جيش النظام المتمركز في القصر البلدي وسط المدينة. كما دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط قلعة حلب أدت إلى سقوط قتلى من الجانبين.
وكان الجيش الحكومي قد قصف بالمدفعية مدينة الحولة بريف حمص، واستهدف بالبراميل المتفجرة حي الوعر في المدينة، بالتزامن مع اشتباكات مع قوات المعارضة وصفت بالأعنف منذ بدء الحملة التي تشنها قوات النظام للسيطرة على الحي. وتسعى قوات النظام للسيطرة على جبهة الجزيرة السابعة بهدف التقدم إلى داخل حي الوعر وإجبار قوات المعارضة على التراجع.
وفي هذه الأثناء، سقط عدد من الجرحى جراء قصف قوات النظام بالهاون بلدة الغنطو بريف المدينة، بينما قالت شبكة مسار إن الجيش الحر قتل عدداً من قوات النظام في كمين نصبه لهم بمدينة تلكلخ بريف حمص. كما شمل قصف قوات النظام مدينة كفر زيتا بريف حماة، في حين قصف الجيش الحر بمدافع الهاون مقار قوات الجيش النظامي في مدينة مورك بريف حماة. وقالت شبكة سورية مباشر إن اشتباكات اندلعت بين مقاتلي المعارضة والنظام في حيي الرصافة والعمال في دير الزور، مما أدى إلى مقتل عنصرين من الجيش النظامي.