• ×
الجمعة 10 شوال 1445

استعدادات مكثفة لاستقبال زور المهرجان من العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين

استعدادات مكثفة لاستقبال زور المهرجان من العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين
بواسطة fahadalawad 21-03-1433 01:31 صباحاً 648 زيارات
ثقة : الجنادرية واس  كثف المهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع والعشرين في الجنادرية استعداداته لاستقبال زور المهرجان من العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى الثاني من شهر ربيع الآخر للعام الحالي 1433هـ .
وأوضح المدير العام للمهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 سعود بن عبدالله الرومي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في المركز الإعلامي بالجنادرية بحضور قائد أمن معسكر الجنادرية اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل أنه تم تخصيص مدخلا خاصا في البوابة الشرقية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تم تجهيز عربات لنقلهم إلى داخل المهرجان ، مشيرا إلى التوسع في مساحات المواقف الخارجية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من سيارات الزوار بالإضافة إلى تكثيف الإنارة داخل المهرجان .
ولفت الرومي إلى زيادة في عدد الأطباء والممرضين والممرضات لمباشرة الحالات الطارئة على مدار الساعة إلى جانب وجود فريق مشترك من الحرس الوطني وأمانة منطقة الرياض لتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع ما يقدم من مأكولات ومشروبات داخل المهرجان .
وأفاد أن إدارة المهرجان خصصت هذا العام قاعة خاصة بالنشاطات النسائية الثقافية والاجتماعية والأمسيات الشعرية .
وبين الرومي أن المهرجان سيكرم أفضل جناح مشارك على مستوى مناطق المملكة ، لافتا إلى أن إدارة المهرجان تدرس منح جائزة لأفضل حرفي في المهرجان المقبل .
من جانبه كشف قائد معسكر الجنادرية أنه سيتم توزيع أعداد كافية من أسوار الأطفال لكتابة أرقام جولات أولياء أمور الأطفال والاتصال عليهم في حالة وجود أي بلاغ بهذا الشأن .
واختتم اللواء الزامل حديثه مفيدا / أن عدد الزوار للمهرجان خلال الخمسة أيام الماضية بلغ أكثر من مليونين زائر وهناك استعدادات لاستيعاب الزيادة في أعداد الزوار طيلة أيام المهرجان / .