• ×
السبت 11 شوال 1445

"الاحتراف" تستفسر من الرائد قبل حسم قضية "الجبرين"

"الاحتراف" تستفسر من الرائد قبل حسم قضية "الجبرين"
بواسطة fahadalawad 17-06-1435 05:03 صباحاً 406 زيارات
ثقة ـ الرياض : تلقت إدارة نادي الرائد عدة استفسارات من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ردا على شكواها التي تقدمت بها الاثنين الماضي ضد لاعب فريقها الكروي الأول عبدالعزيز الجبرين ونادي النصر، على خلفية المفاوضات التي تخطب ود اللاعب، والتي بدأها الهلال واتفق بشأنها مع الرائد، قبل أن يعلن اللاعب أنه يريد الانتقال إلى النصر أو التمسك بناديه.
وكشفت مصادر أن اللجنة طلبت تزويدها بالمستندات والوثائق التي ذكرتها إدارة الرائد في خطاب الشكوى، واستندت إليها في اتهام النصر بتحويل مسار اللاعب، والدخول على خط تفاوض الهلال بشأنه.
وتشير المصادر أيضاً إلى أن الرائد قد يلام على ارتكابه مخالفات احترافية تتعلق بالمفاوضات، وهو ما تنتظره اللجنة في خطاب الرد الذي يتوقع أن يصلها خلال الساعات المقبلة.
وكان رئيس الرائد عبدالعزيز المسلم قد كشف عن اتفاقية تم توقيعها مع الهلال دون توقيع اللاعب، خلاف عدم تزويد اللجنة بأي مراسلات تمت مع الهلال والنصر، إلى جانب التصريحات الإعلامية التي يتوقع أن تطلب اللجنة توضيحاً حولها.
في هذه الأثناء يواصل الهلال تحضيراته لجمع مستندات رفع شكوى إلى اللجنة يشكو فيها دخول إدارة النصر على خط مفاوضاته مع الجبرين.
ويسعى الهلاليون من هذه الخطوة إلى حفظ حقوق النادي وتسجيل موقف ضد المخالفات التي ارتكبها النصراويون في مفاوضاتهم معه، حيث كان اللاعب قريباً من التوقيع للهلال قبل أن يتحول مسار الصفقة.
وكانت إدارة الرائد أرفقت في شكواها تفاصيل المفاوضات مع الهلال، والعروض المالية، ونوهت إلى غياب الجبرين عن التدريبات وتجاهله الاتصالات المتكررة منها، وبالتالي الفشل في الوصول إليه، حيث من المنتظر أن تصدر لجنة الاحتراف قرارها بعد دراسة القضية من كافة جوانبها.
على صعيد آخر، تنفس الهلاليون الصعداء بعد تجاوزهم عقبة مواجهة مضيفهم أهلي دبي الإماراتي أول من أمس في دبي ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري الأبطال الآسيوي بنتيجة جيدة نوعاً إثر التعادل السلبي دون أهداف، حيث تبقى أمر العبور لدور 16 من المسابقة معلقاً بيد لاعبي الفريق حينما يستضيفون سباهان الإيراني الثلاثاء المقبل في الرياض، حيث إن الفوز بأي نتيجة تعني وصوله الدور التالي بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي مع مضيفه السد القطري. وأشاد المدير الفني للهلال سامي الجابر خلال مران أمس بأداء لاعبيه، وطالبهم بالاستمرار على النهج ذاته خلال مواجهة سباهان لتحقيق الفوز، والعبور للدور التالي من البطولة القارية.
وكانت بعثة الهلال وصلت في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى الرياض قادمة من دبي بطائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي، حيث أدى اللاعبون حصة تدريبية استرجاعية أمس.