• ×
السبت 18 شوال 1445

قوات "النظام" تفشل في اقتحام "المليحة" وتتكبد عشرات القتلى

قوات "النظام" تفشل في اقتحام "المليحة" وتتكبد عشرات القتلى
بواسطة fahadalawad 22-06-1435 05:03 صباحاً 386 زيارات
ثقة ـ متابعات : رغم الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات النظام السوري على بلدة المليحة بريف دمشق، والتي شهدت أمس 9 غارات جوية شنتها الطائرات العسكرية على المدينة، مستخدمة براميل المتفجرات، إلا أن الثوار تمكنوا من الصمود، وقاموا باستهداف أحد المباني التي يتمركز فيها جنود النظام، حيث قصفوها بقذائف الهاون وصواريخ جراد، مما أدى إلى سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح.
وأشارت شبكة شام برس إلى أن بين القتلى عناصر من مليشيات عراقية تقاتل إلى جانب نظام الأسد، إضافة إلى عدد من جنود الجيش النظامي. وعقب القصف دارت اشتباكات واسعة بين الجانبين، بغرض السيطرة على البلدة، حيث سعت قوات النظام لاقتحامها، إلا أن مقاتلي الجيش الحر تمكنوا من صد القوات النظامية وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.
وكان الطيران الحربي قد نفذ أمس 9 غارات على مناطق في بلدة المليحة ومحيطها، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وسط المدنيين، كما قامت القوات النظامية باعتقال عدد من المواطنين بالقرب من البلدية في جديدة عرطوز، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
وعلى صعيد حلب، فلا تزال جهود المتطوعين متواصلة لإنقاذ ضحايا القصف الدموي الذي قامت به قوات النظام أول من أمس، حيث لقي قرابة 60 شخصاً من المدنيين مصرعهم، كما أصيب عشرات آخرون. وكانت مروحيات نظامية قد استهدفت أحياء المواصلات والفردوس وبعيدين في المدينة، وبلدات الأتارب وتل جبين في الريف ببراميل المتفجرات. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 17 عنصراً من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، بينهم ضابط برتبة عقيد، قتلوا خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة على أطراف قرية الغاصبية الواقعة شرق مدينة تلبيسة، التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية، إثر محاولة من الكتائب الإسلامية السيطرة على القرية.
كما أكدت شبكة مسار برس مصرع 6 عناصر من قوات النظام - بينهم ضابط - في اشتباكات مع قوات المعارضة قرب مبنى المخابرات الجوية شمال غربي حلب.
أما في دير الزور، فقد ذكرت شبكة سورية مباشر أن الجيش الحر استهدف مقار قوات النظام في حي الجبيلة، كما أفادت الشبكة بوقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في حي الرشيدية بالمدينة.
وفي اللاذقية، أدى قصف قامت به قوات المعارضة لتجمعات قوات النظام في المرصد 45 بريف اللاذقية إلى مقتل 4 من أفراد ما يسمى "جيش الدفاع الوطني".
أما في حمص، فقد أفاد ناشطون من داخل أحياء المدينة المحاصرة، باستمرار المعارك في حي جب الجندلي الذي دخلته قوات المعارضة السبت الماضي. وأكدت شبكة سورية مباشر مقتل 4 من عناصر الجيش النظامي في اشتباكات بمحيط بلدة الغنطو بريف حمص، كما قصفت القوات النظامية مدينة الرستن بالريف الحمصي. وقال ناشطون إن المسلحين في جب الجندلي سيطروا على كميات من الأسلحة والمؤن.