• ×
السبت 11 شوال 1445

عقب الفوز بكأس أمم افريقيا

رينار يشيد بروح لاعبي منتخب زامبيا

رينار يشيد بروح لاعبي منتخب زامبيا
بواسطة fahadalawad 21-03-1433 02:38 مساءً 549 زيارات
ثقة : (رويترز) أشاد الفرنسي هيرفي رينار بروح لاعبي منتخب زامبيا بعد فوزهم غير المتوقع بكأس الامم الافريقية لكرة القدم التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون.
وأحرزت زامبيا اللقب للمرة الأألى في تاريخها بعد فوزها على ساحل العاج 8-7 بركلات الترجيح في المباراة النهائية يوم الاحد عقب انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للقاء الذي اقيم في ليبرفيل بالتعادل بدون أهداف.

وقال رينار البالغ من العمر 43 عاما انه عمل على تشجيع لاعبيه وتذكيرهم بضرورة الحصول على اللقب لاهدائه الى أرواح 18 لاعبا من منتخب زامبيا فقدوا حياتهم في حادث تحطم طائرة عام 1993.

واضاف رينار وهو يغالب الدموع "استمدوا القوة من شيء لا أعرفه. كان شيئا مقدرا. سارت الامور على خير ما يرام والفضل لا يرجع لي. لا ادري من أين أتى هذا الشيء."

وتابع "كنا نتحدث عن هذا الامر من أول يوم بدأنا فيه استعداداتنا للبطولة في 28 ديسمبر."

واستطرد "قلت لهم اننا اذا صعدنا الى النهائي فاننا سنلعب في الجابون في المكان الذي تحطمت فيه الطائرة وكانت مباراتنا الاولى امام السنغال حيث كان الفريق (الراحل) قد توجه لخوض مباراة. كانت هناك اشارات ذات مغزى في هذا الامر."

ودخلت زامبيا المباراة باعتبارها الطرف الاضعف والاقل ترشيحا للفوز لكنهم تفوقوا أمام 40 الف متفرج في ملعب الصداقة في عاصمة الجابون وقدموا عرضا رائعا امام ساحل العاج التي لعبت بشكل متحفظ على نحو مفاجيء.

وقال رينار "لاعبو منتخب زامبيا كانوا رائعين."

واضاف "لم نكن الافضل لكننا امتلكنا القوة التي جعلتنا أبطالا لافريقيا. ربما يكون الفريق قد ارتكب بعض الاخطاء الخططية هنا أو هناك لكن العين لا يمكن ان تغفل الموهبة الموجودة.