• ×
الجمعة 10 شوال 1445

قبائل: مقتل العشرات في اشتباكات في جنوب شرق ليبيا

قبائل: مقتل العشرات في اشتباكات في جنوب شرق ليبيا
بواسطة fahadalawad 25-03-1433 10:41 صباحاً 470 زيارات
ثقة : طرابلس (رويترز)  قالت قبائل في أقصى جنوب شرق ليبيا يوم الخميس ان عشرات الاشخاص قتلوا منذ الاسبوع الماضي في اشتباكات اندلعت بين قبيلتين متناحرتين للسيطرة على أراضي.

واندلعت أعمال العنف في مطلع الاسبوع الماضي في مدينة الكفرة النائية واستمرت منذ ذلك الوقت وهو ما يسلط الضوء على صعوبة فرض القانون في الدولة الصحراوية التي تتناثر فيها الكثافة السكانية.

ويجد المجلس الوطني الانتقالي صعوبة في بسط سيطرته على أنحاء البلاد مع تنازع الميليشيات المحلية والجماعات القبلية المتنافسة على النفوذ والموارد بعد الاطاحة بمعمر القذافي.

وقال مسؤول أمني من قبيلة الزوي ان مسلحين محليين من القبيلة اشتبكوا مع مقاتلين من جماعة التبو العرقية بقيادة عيسى عبد المجيد الذي يتهمونه بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد.

وقال عبد الباري ادريس المسؤول الامني بقبيلة الزوي لرويترز ان الوضع لا يزال معقدا. ومضى قائلا "جماعة التبو هاجمت المدينة بقذائف المورتر ونيران قناصة" مضيفا أن التبو حصلوا على تعزيزات من بلدات صحراوية أخرى.

وقال ان 15 شخصا من قبيلته قتلوا واصيب 45 اخرون.

لكن قبيلة التبو قالت انها هي التي تتعرض للهجوم.

وقال محمد أبو لبن من قبيلة التبو والذي يمثل جماعة من مواطني الكفرة ان عدد القتلى من قبيلته وصل الى 55 اضافة الي أكثر من 100 أصيبوا بجروح. وقال ان التبو طلبت المساعدة من المجلس الوطني الانتقالي.