• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

التوتر يخيم على بعض المناطق اليمنية.. واشتباكات بالبيضاء

التوتر يخيم على بعض المناطق اليمنية.. واشتباكات بالبيضاء
بواسطة fahadalawad 25-03-1433 10:42 صباحاً 452 زيارات
ثقة :صنعاء (أ.ش.أ) خيم التوتر على عدة مناطق يمنية "البيضاء ورداع وأبين ولحج والضالع وذمار" وسط حالة من الانفلات الأمنى فى ظل تخلى الأجهزة الأمنية عن القيام بمهامها، حيث أصبحت أصوات الرصاص هى الصوت المألوف فى هذه المناطق، وأصبح قتل المسئولين فى وضح النهار أمرا اعتياديا.

ويتزامن ذلك مع قرب إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة التى لم يتبق سوى ثلاثة أيام وتنطلق الملايين اليمنية للإدلاء بأصواتهم على المرشح التوافقى المشير عبد ربه منصور هادى رئيسا لليمن لمدة عامين، فى حين يتعذر وصول أعضاء اللجان الانتخابية المشرفين على الانتخابات إلى ثمان دوائر انتخابية منها دائرة فى عدن وأربع فى أبين وثلاث فى لحج إلى جانب تعرض مقر اللجنة الانتخابية بمحافظة الضالع لاعتداءات متكررة منذ أسبوعين بغرض نهب الوثائق وإفشال العملية الانتخابية.

وفى البيضاء تجددت اشتباكات عنيفة طوال أمس الخميس وحتى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم القاعدة فى مدينة البيضاء فى مناطق "البركة والشرية والمخفاج".

وتأتى هذه الاشتباكات عقب قيام قوات الأمن المركزى بمداهمة منازل عناصر يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة على خلفية مقتل رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة ومسئولين أمنيين، وفور وصول قوات الأمن للمنطقة قامت عناصر القاعدة بالاشتباك معهم.