• ×
السبت 11 شوال 1445

75شهيداً مع دخول اليوم الثالث للعدوان عغزة والقصف يتواصل بوتيرة متزايدة والمنازل هدف مباشر

75شهيداً مع دخول اليوم الثالث للعدوان عغزة والقصف يتواصل بوتيرة متزايدة والمنازل هدف مباشر
بواسطة fahadalawad 13-09-1435 05:05 صباحاً 400 زيارات
ثقة ـ متابعات : مع دخول يوم جديد للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمنازل المواطنين بوتيرة متزايدة في مختلف أنحاء القطاع، أدت لارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 75 شهيداً وأكثر من 550 جريحاً حتى ساعات الفجر الأولى لليوم الخميس.

الخميس: 10/7/2014

ففي خانيونس استهدف طائرات الاحتلال منزلاً في جرف العقاد دون سابق إنذار أدى لاستشهاد 7 مواطنين بينهم أطفال، أدى لاستشهاد كل من: الشهيدة اسماء محمود الحاج،الشهيد طارق سعد الحاج،الشهيد سعد محمود الحاج،الشهيدة نجلاء محمود الحاج،الشهيدة امنه الحاج،الشهيد عمر الحاج، وشهيد مجهول الهوية.

الأربعاء 7/9/7/2014 .. (32 شهيداً)

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة اليوم الأربعاء، باستشهاد الشقيقين إبراهيم قنن (24 عاماً) ومحمد قنن (26 عاماً) و إبراهيم صوالي (33 عاماً) ومحمد صوالي (28 عاماً)، وسالم الأسطل(55 عاماً) إضافة إلى محمد العقاد (24 عاماً) وأكثر من 10 إصابات في قصف إستراحة على شاطئ بحر خانيونس.

كما استشهد المواطن رائد شلط (37عاما) و زوجته واثنين آخرين من عائلته في قصف منزل في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات وسط القطاع.

هذا ووصلت إصابتين إلى مستشفى كمال عدوان في قصف منزل عائلة نصر بجباليا.

وذكر القدرة أن الشاب حمدي شهاب (27 عاماً) ارتقى في قصف لسيارة مدنية وسط مدينة غزة، والمسنة سليمة العرجا (60 عاماً) والطفلة مريم العرجا في قصف شمال شرق رفح، واستشهاد مواطنين من عائلة حمد في قصف شمال القطاع، هما هاني حمد ونجله إبراهيم وطفلة في بيت لاهيا متأثرة بجراحها، إلى جانب استشهاد 3 مواطنين من عائلة المناصرة في مخيم المغازي وسط القطاع وهم: عوض المناصرة والطفلين محمد خلف المناصرة (4 أعوام) و نضال المناصرة (5 أعوام) والسيدة صمود المناصرة، والسيدة عائشة نجم، وأصيبت المسنة مريم النواصرة 83 عاماً و خلف النواصرة 29 عاماً، فيما استشهدت السيدة سحر حمدان "المصري" (40 عاماً) وإبنها إبراهيم المصري (14 عاماً) في قصف استهدف منزل عائلة حمدان في بيت حانون.

وأعلن عن استشهاد الشاب حاتم أبو سالم، والطفل محمد عريف (13 عاماً)، و محمد ملكة سنة ونصف وأمه آمنة ملكة (27 عاماً) جراء استهداف في منطقة الشعف شرق غزة.

هذا واستشهد الشاب محمد خالد النمرة (22 عاماً) في قصف بالقرب من مسلخ بلدية غزة بحي الزيتون.

وفي جنوب غزة استشهدت فتاة في العشرينات من عمرها والطفلة "نرمان عبد الغفور" عام ونصف وأصيب مسناً وطفلاً بحالة خطيرة في قصف منزل يعود لعائلة عبد الغفور بالقرارة شرق خانيونس، فيما وصلت 14 إصابة إلى المستشفى الأوروبي جراء القصف شرق خانيونس.

وفي وقت سابق أعلن القدرة عن استشهاد المواطن "عبد الناصر أبو كويك" (60 عاماً) ونجله "خالد أبو كويك" (31 عاماً)جراء قصف بميخم النصيرات، وارتقاء المسنة "آمنة فرج الله" (80 عاماً) بعد فقدان أثرها جراء قصف استهدف قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر أن الشاب رفيق الكفارنة (26 عاماً) استشهد في استهداف دراجة نارية شمال غزة، وأصيب آخر بحالة خطيرة.