• ×
السبت 11 شوال 1445

الحوثيون يحذرون الإخوان فى صعده من دعم الانتخابات

الحوثيون يحذرون الإخوان فى صعده من دعم الانتخابات
بواسطة fahadalawad 26-03-1433 03:55 مساءً 420 زيارات
ثقة :صنعاء (أ.ش.أ) حذرت جماعة الحوثى بمحافظة صعده فى الجنوب اليمنى، مجدداً، قيادة حزب "الإصلاح" الإخوان المسلمين فى اليمن، من القيام بأى نشاط سياسى فى المحافظة لدعم الحملة الانتخابية الرئاسية، وما يلزمها من دعاية، وعمليات دفع المواطنين لانتخاب مرشح التوافق الوطنى المشير عبد ربه منصور هادى.

من جانبها، أدانت أحزاب اللقاء المشترك "المعارضة والإخوان المسلمين" فى حكومة الوفاق الوطنى اليمنية هذا العمل، معربة عن أسفها لحدوثه، كونه منافياً لأبسط قواعد التعامل السياسى، والقبول بالآخر، معتبرة تصرفات الحوثى عوامل لعرقلة سير العملية الانتخابية، والتى قد تؤدى إلى تعطيل العملية الانتخابية فى محافظة صعده.

وفى سياق متصل، قررت الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبى العام باليمن "الحزب الذى يرأسه صالح"، أن تصدر صحيفة "الميثاق" بلسان حال الحزب بصورة يوميه اعتباراً من اليوم السبت، وذلك فى إطار المتابعة اليومية، لما وصفه الحزب بأنه عرس الديمقراطية التاريخى الكبير المتمثل فى الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة الثلاثاء القادم "21 فبراير الجارى"، ومواكبة للاستعدادات والتحضيرات الجارية لإنجاح الانتخابات، وضمان فوز مرشح التوافق الوطنى عبد ربه منصور هادى- نائب رئيس الجمهورية- النائب الأول لرئيس المؤتمر- الأمين العام.

من جانبه، كشف عبده الجندى، نائب وزير الإعلام والمتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبى العام، النقاب عن أنه من المقرر أن يعود اليوم الرئيس على عبد الله صالح إلى الوطن، تمهيداً لتسليم السلطة لنائبه عبد ربه منصور هادى، فى حفل مهيب، وذلك فى إطار التسوية التى رتبتها المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة لتتحول إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

وعلى صعيد متصل، قال جوستافو جونزاليس، المدير القطرى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى اليمن، إن الانتخابات الرئاسية المبكرة المقبلة تشكل خطوة أولى، وسيكون لأى تحول إيجابى فى اليمن تأثير جيوسياسى قوى بالمنطقة.

وأكد جوستافو جونزاليس أن " الانتخابات الرئاسية المقبلة تشكل الخطوة الأولى فى الرحلة الصعبة "التى يعيشها اليمن، لافتاً النظر إلى أنه سيكون لأى تحول إيجابى فى اليمن، من حيث الاستقرار والأمن والتنمية، تأثير جيو سياسى قوى فى المنطقة"، معرباً عن أمله فى تمكن اليمنيين من تجاوز التحديات الضخمة التى تواجه هذه الانتخابات.