• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

في اليوم الـ25 للحرب عغزة : استشهاد 21 مواطنا بينهم صحفيين يرفع الحصيلة لـ 1395

في اليوم الـ25 للحرب عغزة : استشهاد 21 مواطنا بينهم صحفيين يرفع الحصيلة لـ 1395
بواسطة fahadalawad 04-10-1435 05:11 مساءً 492 زيارات
ثقة ـ متابعات : استشهد اليوم الخميس، 21 مواطنا بينهم طفل وامرأتان إحداهما معاقة، وصحفيان، وأصيب عدد آخر، في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ25 على التوالي، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 1395 شهيدا، ونحو 8100 جريح.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد كمال اللوح 32 عاما واصابة اخرين في قصف مدفعي على دير البلح. مؤكدة ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الاسرائيلية على سيارة في حي الشجاعية الى اثنين وهما حمزة الحداد وابراهيم الحداد.

واكدت الوزارة استشهاد المواطنة محظية سليمان عمر أبو لولي 58 سنة في خانيونس، كما استشهد الصحفي بمؤسسة الرسالة محمد ضاهر متأثرا بجراح أصيب بها خلال قصف منزله في الشجاعية الأسبوع الماضي.

واستشهد خمسة مواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في البلدة.

في حين استشهد المواطنين: ناجي أبو مصطفى، وهاني أبو مصطفى، وأشرف أبو طعيمة، والمعاقة فلسطين يوسف أبو طعيمة، ومحمود فؤاد خميس النجار، وذلك بعد استهداف مدفعية الاحتلال لتجميع للمواطنين في البلدة بعدة قذائف.

كما أعلنت مصادر طبية اليوم استشهد الطفل أدهم صيام متأثرا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قبل عدة أيام.

واستشهد صباح اليوم الخميس، مواطن ومواطنة، وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة، ومدينة رفح جنوبا

وقد استشهد المواطن عارف بركة (58 عاما) جراء استهداف الاحتلال لمنزلهم في دير البلح بقصف مدفعي.

واستشهدت المواطنة مها أبو هلال (23 عاما) وأصيب زوجها وطفليها باستهداف الاحتلال لمنزلهم في منطقة 'الجنينة' بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت مصادر طبية في مستشفيي الشفاء الطبي وشهداء الأقصى في قطاع غزة فجر اليوم الخميس، استشهاد مواطنين متأثرين بجروح أصيبا بها في قصف إسرائيلي، ليرتفع بذلك عدد شهداء العدوان المتواصل لليوم الـ 24على التوالي على القطاع إلى 1363 مواطنا ونحو7680 جريحا.

وأفادت المصادر الطبية باستشهاد المواطن براء يوسف إبراهيم (19 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها يوم أمس الأربعاء بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أفادت المصادر باستشهاد المواطن احمد اللوح (22 عاما) متأثر بجروحه في مستشفى شهداء الأقصى.

واستشهد المواطن مجدي محمد أحمد فسيفس (32 عاما) اليوم بعد أن استهدفته طائرة استطلاع إسرائيلية وهو يقود دراجته في منطقة 'معن' في مدينة خان يونس.

كما أعلنت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي عن استشهاد الصحفي سامح العريان، أحد العاملين في قناة الأقصى الفضائية متأثرا بجروحه التي كان قد اصيب بها مساء اليوم في مجزرة سوق الشجاعية شرق غزة، والتي راح ضحيتها 18 مواطنا بينهم صحفيون ومسعفون وعاملون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية والصليب الأحمر الدولي وأطفال ونساء وشيوخ.

وكان من بين الشهداء ايضا، الصحفي رامي ريان الذي يعمل لدى الشبكة الاعلامية للصحافة، وأحد رجال الدفاع المدني، واثنين من المسعفين.

كما استشهد اليوم الخميس، صحفي فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها أمس في مجزرة الشجاعية، ليرتفع بذلك عدد الشهداء من الصحفيين إلى ثمانية، منهم ثلاثة استشهدوا أمس واليوم.

واستشهد الصحفي محمد ظاهر متأثرا بجروح أصيب بها أمس في مجزرة سوق الشجاعية، ليلتحق بزميليه اللذين استشهدا بنفس المجزرة، وهما: سامح العريان، ورامي ريان.

وكان 129 مواطنا قد استشهدوا وأصيب نحو 350 آخرين يوم أمس الأربعاء، في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة في قطاع غزة مستخدمة الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة والزوارق الحربية.

وقد استهدفت طائرة إف16 منزلا من طابقين في حي الدرج وسط مدينة غزة وحولته إلى ركام، ولحق أضرار جسيمة بالمنازل المجاورة، لافتا إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي يتواصل على المناطق الشرقية في قطاع غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال بيارة تعود لعائلة أبو رشيد، شرق مخيم المغازي وسط القطاع، بـ10 قذائف مدفعية، ما أدى لاشتعال النيران فيها، لافتا إلى أن هناك مناشدات لإطفاء الحرائق في عدة مناطق في القطاع طالها القصف، خاصة أن الدفاع المدني لا يستطيع الوصول إلى جميع هذه المناطق بسبب نقص السيارات والمعدات، ومؤكدا أن هناك تحذير من كوارث نتيجة هذه الحرائق.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بنحو 10 قذائف محيط مسجد العودة في دير البلح ما ألحق أضرارا جسيمة بالمنازل المجاورة.

واستهدفت طائرات الاحتلال ميدان بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالصواريخ .

وأعلنت مصادر طبية عن إصابة عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الحو ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا مملوكا لعائلة حمودة في بيت لاهيا شمال القطاع، كما تواصل القصف المكثف على بيت حانون وبيت لاهيا.

الى ذلك تم استهداف منزل المواطن ابو هويشل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، من قبل طائرات الاحتلال الحربية.