• ×
الخميس 9 شوال 1445

عشرة شهداء بغزة منذ انتهاء الهدنة

عشرة شهداء بغزة منذ انتهاء الهدنة
بواسطة fahadalawad 13-10-1435 05:07 مساءً 398 زيارات
ثقة ـ متابعات : استشهد خمسة فلسطينيين صباح اليوم السبت في غارات إسرائيلية متجددة على قطاع غزة، وقالت مصادر فلسطينية إن إسرائيل استهدفت خمسة مساجد منذ أمس الجمعة.
وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن شهيدين سقطا إثر استهداف غارة لدراجة نارية في مخيم المغازي بوسط القطاع، وقال إن ثلاثة شهداء آخرين تم انتشالهم من تحت أنقاض مسجد القسام في مخيم النصيرات الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية اليوم.

وذكرت وزارة الداخلية إن مسجد القسام تعرض للقصف الجوي بعدة صواريخ أدت إلى تدميره كليا باستثناء مئذنته، وألحقت أضرارا جسيمة بأكثر من عشرة منازل مجاورة.

وأكدت الوزارة أن إسرائيل استهدفت خمسة مساجد منذ صباح أمس الجمعة بصواريخ أطلقت من طائرات إف 16.

وأفادت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن الهجمات الإسرائيلية دمرت 63 مسجدا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في الثامن من يوليو/تموز الماضي.

واستهدفت المقاتلات الإسرائيلية مجمع الأنصار الأمني غرب غزة الذي يضم بين جنباته سجنا وكلية للشرطة، وأوضح مراسل الجزيرة تامر المسحال أن مثل هذه المقرات تخلى من الموجودين فيها خلال فترات العدوان لتجنب سقوط ضحايا.

رد المقاومة
في المقابل قالت مصادر إسرائيلية إن خمسة صواريخ أطلقت صباح اليوم من قطاع غزة سقطت في مناطق بالنقب الغربي وبالتحديد في أشكول وسدوت هنيغيف.

وتحدثت الإذاعة الإسرائيلية عن إطلاق المقاومة الفلسطينية أكثر من خمسين صاروخا أمس الجمعة باتجاه إسرائيل، وهو ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح وإلحاق أضرار بعدد من المنازل.

وكان خمسة شهداء سقطوا أمس -بينهم طفل في العاشرة- إثر غارات إسرائيلية على قطاع غزة بعد انقضاء الهدنة التي امتدت لثلاثة أيام.

وعبرت الولايات المتحدة الأميركية عن قلقها بسبب تجدد العدوان في غزة، وحثّت إسرائيل والفلسطينيين على فعل ما بوسعهم للحفاظ على حياة المدنيين.

وأصدر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بيانا طالب فيه الطرفين بـ"عدم اللجوء إلى المزيد من الأعمال العسكرية التي لم تؤد إلا إلى تفاقم الوضع الإنساني المروع بالفعل في غزة".

بدورها دعت وزارة الخارجية المصرية الطرفين للعودة الفورية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار واستغلال الفرصة المتاحة لاستئناف المفاوضات.

وبدأت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، وأوقعت غاراتها المستمرة على القطاع 1899 شهيدا ونحو عشرة آلاف مصاب، بينما اعترفت إسرائيل بمقتل 64 من جنودها وثلاثة مدنيين.