• ×
الجمعة 10 شوال 1445

إسرائيل تلوح بشن هجوم بري جديد على غزة

 إسرائيل تلوح بشن هجوم بري جديد على غزة
بواسطة fahadalawad 25-10-1435 05:59 صباحاً 414 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، استمرار الهجوم العسكري على غزة حيث استشهد أكثر من 21 فلسطينيا منذ انهيار الهدنة وتعثر المفاوضات، ولوحت في الوقت نفسه بشن عملية برية جديدة في القطاع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في مؤتمر صحفي، إن الهجوم على قطاع غزة لم ينته، مؤكدا على استمرار العملية "طالما لزم الأمر لإعادة الأمن للإسرائيليين".

أما وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، فقد شدد في المؤتمر الصحفي نفسه على مواصلة الهجمات "حتى تحقيق أهداف" الحكومة، مشيرا إلى أن "جميع الاحتمالات مفتوحة بما فيها شن عملية برية جديدة".

القسام تحذر

في المقابل، أشارت وصفت حركة حماس خطاب نتانياهو بأنه محاولة يائسة لترميم النفسية الإسرائيلية مشيرة إلى أن حديثه عن تدمير قدراتها هو تسويق لانتصارات وهمية.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، حذرت شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب، معلنة انتهاء محادثات التهدئة غير المباشرة في القاهرة.

كما أكدت أن المواجهة مع إسرائيل مستمرة إلى حين صدور "قرار آخر من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف" في إشارة إلى أن الأخير نجا من غارة إسرائيلية الثلاثاء، أسفرت عن مقتل زوجته وطفله.

وسبق التصعيد الإعلامي، شن طائرات الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، في حين عمدت الفصائل الفلسطينية إلى إطلاق عدد من الصواريخ على إسرائيل بعضها استهدف بئر غاز في البحر.

وكان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية قد انهار دون أن يلوح في الأفق أي مؤشر على التوصل لاتفاق دائم للتهدئة، رغم اصرار القاهرة على حث الطرفين على استئناف المفاوضات غير المباشرة.

وبدأ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، زيارة للدوحة لإجراء مشاورات حول الوضع في غزة، حيق من المقرر أن يعقد الخميس لقاء مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حسب وكالة الأنباء القطرية.