• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الإمارات تطلب من مواطنيها الابتعاد عن وسط لندن

الإمارات تطلب من مواطنيها الابتعاد عن وسط لندن
بواسطة fahadalawad 25-10-1435 06:03 صباحاً 408 زيارات
ثقة ـ متابعات : نصحت الامارات العربية المتحدة مواطنيها بالابتعاد عن عدد من الأحياء التجارية والمناطق التي توجد بها ملاه ليلية في وسط لندن بسبب الجريمة.

ويأتي التحذير بعد هجومين عنيفين على سياح إماراتيين في العاصمة البريطانية هذا العام.

ولندن واحدة من أشهر الوجهات للسياح من دول الخليج العربية الذين يهربون من درجة حرارة الصيف المرتفعة في بلادهم.

إلا أن تقارير بتعرض ثلاث نساء من الامارات وأطفالهن لهجوم في فندق في لندن في ابريل نيسان وجريمة سطو تعرض لها زوجان إماراتيان في شقتهما بلندن صدم المواطنين في الامارات التي تنخفض فيها معدلات الجريمة.

ونصح بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الاماراتية المواطنين بالابتعاد عن مناطق تكثر فيها جرائم النشل والاحتيال والسرقة وحيث لا ينصح بالاقامة بها.

وأشارت خريطة ملحقة بالبيان إلى شارع إدجوير والمنطقة بين ماربل ارك وتوتنهام وشارعي أوكسفورد وبوند ستريت كما أوضحت أيضا أن منطقتي شيبردز بوش وكوينزواي من المناطق غير الآمنة.

وعندما سئلت عن نصيحة وزارة الخارجية الاماراتية قالت شرطة لندن إن العاصمة البريطانية واحدة من أكثر مدن العالم الكبرى أمانا وإن معدلات الجريمة تتراجع.

وقال ماكدوم تشيستي من شرطة العاصمة في بيان "لا يوجد مكان في لندن يجب الابتعاد عنه.. نتفهم أن الواقعة التي تعرض لها إماراتيون في وقت سابق من هذا العام كانت صادمة ولكنها نادرة للغاية."

وقال إماراتيون أجرت رويترز مقابلة معهم إنهم لا يهتمون بهذا التحذير. وقالت فتاة إماراتية تبلغ من العمر 20 عاما إن هذا التحذير لا يردعها، وأضافت "إذا لم أذهب إلى هذه الأماكن فأين إذن يمكنني الذهاب. لندن هي كل هذه الأماكن."

وقالت الطالبة الجامعية آمنة محمد إن السياح الإماراتيين يحذبون إليهم الأنظار بشكل غير ضروري بارتداء ملابس واكسسوارات مبالغ فيها، وأضافت "سأذهب (إلى هذه الأماكن) لأني أعرفها وأعلم ما يجب أن أرتديه وأنا ذاهبة إلى هناك."