• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الأهلي ضيف ثقيل على الهلال.. والشعلة يستقبل الاتحاد

الأهلي ضيف ثقيل على الهلال.. والشعلة يستقبل الاتحاد
بواسطة fahadalawad 05-11-1435 03:34 صباحاً 406 زيارات
ثقة ـ الرياض : تختتم مساء اليوم (الأحد) مباريات الجولة الثالثة من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين بإقامة مواجهتين، ففي الرياض يستقبل الهلال نظيره الأهلي في لقاء الندية والإثارة، ويلتقي الشعلة مع الاتحاد في الخرج.

الهلال الأهلي

سيقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويدخل الفريقان المباراة بحثا عن الفوز بالنقاط الثلاث، فالفريق الهلالي يسعى لمواصلة مسلسل الانتصارات محليا والتمسك بصدارة الترتيب ويملك الفريق (الأزرق) ست نقاط في الصدارة، ويعيش الفريق أفضل حالاته الفنية بعد أن تمكن من التأهل الى دور النصف نهائي في دوري أبطال آسيا، فيما يسعى الأهلي للعودة الى نغمة الانتصارات وتعويض التعادل في الجولة الماضية امام نجران ويحتل الفريق (الأخضر) المركز السادس وفي جعبته أربع نقاط.

ويدرك مدرب الهلال الروماني ريجكامب صعوبة اللقاء إذ يقابل منافسا قويا لديه الطموح ذاته لكسب نقاط اللقاء، وكلا الفريقين يسعى في تجنب الخسارة ومواصلة التقدم باكراً نحو الصدارة، وفي حاله خسارة أي منهما قد تؤدي إلى تراجع مبكر في الترتيب.

وسيدخل (الزعيم) المواجهة بعاملي الأرض والجمهور بحثا عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، ومن المرجح أن يستقر المدرب على قائمته التي شاركت أمام السد القطري، ومن الأسماء التي يعتمد عليها المدرب حارس المرمى عبدالله السديري وفي الدفاع الثنائي البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي وفي الوسط يتواجد الروماني بينتلي والبرازيلي نيفيز وسالم الدوسري وسلمان الفرج وفي الهجوم ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

في المقابل، يتعين على الأهلاويين الدخول للقاء باسلوب هجومي بحثا عن الثلاث نقاط، إذ سيعمل اللاعبون ومدربهم السويسري جروس على تحقيق الفوز المقرون بمستوى مطمئن، إذ من المتوقع أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي شاركت أمام نجران مع السعي على إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الفريق المنافس، ويضم الأهلي في صفوفه عدداً من الاسماء المميزة مثل الثلاثي الأجنبي الهولندي مصطفى الكبير والمهاجم السوري عمر السومة ولاعب المحور الكولومبي بالومينو، وقائد الفريق تيسير الجاسم، والمهاجم صالح العمري.

الشعلة الاتحاد

يستقبل الشعلة ضيفه الاتحاد، وتقام المواجهة على ملعب نادي الشعلة في الخرج. ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء وفي جعبتهم نقطة واحدة فقط بعد التعادل مع الخليج في الجولة الماضية، فيما يحتل الاتحاد المرتبة الرابعة برصيد ست نقاط بعد الفوز على الفيصلي والفتح. ويستفيد الشعلة من أرضه وجماهيره في بحثه عن أول فوز له في الدوري، وسيلعب مدرب الشعلة الروماني إيسبيو تودور بالقائمة الأساسية من البداية لإبطال مفاجأة الضيوف منذ وقت باكر، إذ سيعتمد على النهج الهجومي واللعب من الأطراف والضغط على حامل الكرة في منتصف الملعب مع الإيعاز على لاعبي الطرف بسرعة الارتداد في حال انقطاع الكرة، وسيفتقد الفريق لخدمات المهاجم الغاني صامويل اوسو بسبب الايقاف، ومن أبرز الأسماء في قائمة أصحاب الضيافة المهاجم يونس عليوي ولاعبا الوسط سلطان البرقان والبرازيلي كواميلو.

في حين، سيضاعف لاعبو الاتحاد جهودهم من أجل الكسب ومواصلة المنافسة على صدارة الترتيب، وتعويض الجماهير عن الخروج من دوري الأبطال الآسيوي على يد العين الإماراتي، وسيلعب الفريق بطريقة هجومية في ظل تواجد المهاجم مختار فلاته، لذا فإن المدرب المصري عمرو أنور الذي سيشرف على الفريق في هذا اللقاء خلفا للوطني خالد القروني الذي قدم استقالته سيعتمد على أهم أوراقه في المباراة، واللعب بالتشكيل الأساسي الذي خاض به المواجهة السابقة أمام العين الإماراتي، ومن المتوقع عدم مشاركة المهاجم فهد المولد بسبب عدم الجاهزية، ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق الحارس فواز القرني والمدافعان اسامة المولد وطلال العبسي وفي الوسط يتواجد البرازيلي ماركينهو والمالي دياكيتي ومحمد نور وفي الهجوم ومختار فلاتة.