• ×
الجمعة 10 شوال 1445

استطلاعات الرأي تشير الى تقدم بوتين على منافسيه في السباق الانتخابي

استطلاعات الرأي تشير الى تقدم بوتين على منافسيه في السباق الانتخابي
بواسطة fahadalawad 28-03-1433 03:14 مساءً 450 زيارات
ثقة : موسكو (كونا)  تشير استطلاعات الراي الى تقدم مرشح الرئاسة الروسية الابرز رئيس الحكومة فلاديمير بوتين على منافسيه في السباق الانتخابي.
وذكر مركز عموم روسيا للراي العام في بيان هنا اليوم ان 58 في المئة من الناخبين يرغبون في التصويت لصالح بوتين فيما حظي منافسه الاساسي زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف بدعم 14 في المئة.
واعرب تسعة في المئة عن دعمهم لزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي وثمانية في المئة لصالح رجل الاعمال ميخائيل بروخروف.
وحظي رئيس حزب روسيا العادلة سيرغي ميرونوف بسبعة في المئة من اصوات الناخبين الذين من المقرر ان يتوجهوا الى صناديق الاقتراع في الرابع من مارس المقبل.
وحرص بوتين الذي امتنع عن المشاركة في المناظرات التلفزيونية على مخاطبة المواطنين الروس من خلال سلسلة من المقالات حول القضايا الاساسية التي تهم الناخبين لاسيما المسألة القومية والدفاع والامن والرعاية الاجتماعية والطبية.
والتزمت وسائل الاعلام الحكومية عموما بالقانون الانتخابي الذي يؤكد ضرورة منح مرشحي الرئاسة فرصا متكافئة لطرح برامجهم الانتخابية على المواطنين.
وتميزت الحملة الانتخابية بنشاط غير مسبوق من قبل نشطاء الاحزاب السياسية الذين نظموا عشرات المظاهرات والمسيرات مطالبين بضمان اجراء انتخابات نزيهة وحرة وضمان عدم العبث بها وتزويرها.
ورصدت السلطات الروسية ملايين الدولارات لتزويد مراكز الاقتراع بكاميرات تعمل على مدار الساعة من اجل رصد عملية التصويت وفرز الاصوات واعداد البروتوكولات.
ووقعت الاحزاب السياسية المعارضة ومنظمات اجتماعية واخرى مختصة بالاشراف على الانتخابات اتفاقية لاحكام الرقابة على عملية التصويت للحيلولة دون حدوث عمليات تزوير خلالها.