• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الرئيس العراقي: أتمنى عودة العلاقات مع السعودية إلى مجراها الطبيعي

الرئيس العراقي: أتمنى عودة العلاقات مع السعودية إلى مجراها الطبيعي
بواسطة fahadalawad 22-11-1435 03:29 مساءً 423 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم: إنه يتمنى عودة العلاقات مع السعودية إلى مجراها الطبيعي؛ مؤكدا أن العراق ليس تابعاً لإيران.

وقال "معصوم" في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرتها اليوم الأربعاء: إنه كان من الضروري أن تحضر إيران مؤتمر مكافحة الإرهاب، الذي انعقد في باريس؛ باعتبارها جزءاً من المنطقة".

وأضاف: "كان من الضروري أن تحضر إيران المؤتمر في باريس؛ فهي جزء من المنطقة، والحدود بينها وبين العراق تمتد ألف كم، وقد أكدتُ للفرنسيين ضرورة حضور طهران؛ لأنها قدّمت إلينا أسلحة منذ اليوم الأول للتصدي لداعش".

وعن العلاقات مع دول مجلس التعاون، قال: "إن وزير الخارجية زار جدة والتقى الأمير سعود الفيصل خلال المؤتمر في باريس، وأتمنى عودة العلاقات إلى مجراها الطبيعي بين الطرفين".

وعما إذا كانت تشكيلة الحكومة الجديدة تحول دون عودة العلاقات بين العراق ودول المجلس، قال: إن "اتهام العراق بأنه تابع لإيران غير صحيح.. الحكومة الجديدة حكومة وحدة وطنية تمثل كل مكونات الشعب العراقي، وهي متماسكة، وتماسكها سيستمر، خصوصاً بعد ظهور "داعش"؛ لأنه ليس خطراً على المسيحيين والأيزديين فقط؛ بل على الجميع، وقد وجدنا تفهماً كاملاً من الدول المجتمعة في باريس لخطورة "داعش" وضرورة إنهائه".