• ×
الجمعة 17 شوال 1445

"آل سلمان" لعضوية مجلس جامعة جلاسكو البريطانية

"آل سلمان" لعضوية مجلس جامعة جلاسكو البريطانية
بواسطة fahadalawad 22-11-1435 09:03 مساءً 569 زيارات
ثقة : هندي البقمي رشحت جامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة الباحث الدكتور أحمد بن سعيد آل سلمان ، لعضوية مجلس الجامعة، بعد تحقيقه نتائج مبهرة في تشخيص مرض الزهايمر في مراحله الأولى .

ودراسة الدكتور أحمد هي الكبرى في مجال التخصص على مستوى العالم، حيث بلغ عدد الحالات نحو 650 من الجنسين، من المتعلمين والأميين .

وعرضت نتائج الدراسة في المؤتمر الدولي الذي عقد في مدينة أوكلاند في نيوزيلندا، وكذلك في المؤتمر الدولي الذي عقد في مدينة أوسلو في الترويج، والمؤتمر الدولي الذي عقد في مدينة أمستردام في هولندا .

وقد اتبع الباحث طرقاً جديدة في التحقق من صدق النتائج، أثمرت عن تميز علمي وسبق جديد في هذا التخصص، حيث إن الدراسة شملت عينة من الأميين وهو الشيء الذي كان ينقص الدراسات الغربية ما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات الصحية المقدمة لمرضى كبار السن، خصوصاً من يعانون خرف الشيخوخة بشكل عام أو الزهايمر بشكل خاص .

وتأتي الدراسة في وقت تشح فيه هذه الأنواع من الدراسات في العالم العربي كافة . وهي إضافة كبيرة تشير إلى ما وصل إليه الباحثون السعوديون من تقدم حضاري وعلمي كبيرين .

وفي تصريح خاص لـ "ثقة" صرح الدكتور آل سلمان أن ما تحقق ويتحقق في المجال الأكاديمي من سبق علمي للباحثين السعوديين على مستوى العالم ، يجير إلى الاهتمام الخاص والمتابعة الدؤوبة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي عهد الأمين، للبحث العلمي في كافة المجالات المختلفة . منوهاً بما توليه وزارة الصحة برجالها المخلصين من رفع كفاءة العاملين في الحقل الصحي وحرصهم على تأهيلهم التأهيل العالي والمميز .