• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الهلال يواجه الخليج بالنشوة الآسيوية.. وانطلاقة الاتحاد أمام ظروف نجران

الهلال يواجه الخليج بالنشوة الآسيوية.. وانطلاقة الاتحاد أمام ظروف نجران
بواسطة fahadalawad 24-11-1435 07:20 صباحاً 409 زيارات
ثقة ـ متابعات : تختتم مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الخامسة من دوري (عبداللطيف جميل) بإقامة مواجهتين، ففي الرياض يستقبل الهلال نظيره الخليج، ويلتقي نجران على ملعبه مع الاتحاد.

الهلال - الخليج

سيقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وستكون المواجهة بين الفريقين قوية، لكون الطرفين يبحثان عن العلامة الكاملة من النقاط، فالهلال يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط ويسعى إلى مواصلة مسلسل الانتصارات للمنافسة على الصدارة، فيما يقبع الخليج في المرتبة الثانية عشرة وفي جعبته نقطة واحدة.

ويدرك الهلاليون جيداً خطورة ضيفهم الباحث عن الثلاث النقاط من أجل الظفر بأول فوز له في الدوري، ويدخل الفريق (الأزرق) المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه على العين الاماراتي في ذهاب دور النصف نهائي لدوري أبطال آسيا.

ومن المرجح أن يستقر المدرب الروماني ريجكامب على قائمته التي شاركت أمام العين الاماراتي، ومن الأسماء التي يعتمد عليها المدرب حارس المرمى عبدالله السديري وفي الدفاع الثنائي البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي وفي الوسط يتواجد الروماني بينتلي والبرازيلي نيفيز وسلمان الفرج وفي الهجوم ناصر الشمراني.

في المقابل، يطمح الضيوف إلى احراز الفوز الأول لهم في المسابقة، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الخليج التونسي جلال القادري بطريقة هجومية بحثاً عن نتيجة ايجابية في اللقاء مع عدم إغفال الجانب الدفاعي والتركيز في نقل الكرات السريعة إلى خط المقدمة، وسيعتمد المدرب على اللعب بالأوراق الأساسية منذ البداية، وستشهد قائمة الفريق مشاركة مدافعه الأردني ابراهيم الزواهرة الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء المهاجم حسين التركي ولاعب الوسط العاجي حبيب مايتييه وحارس المرمى مسلم آل فريج.

نجران - الاتحاد

يستقبل نجران ضيفه الاتحاد على ملعب نادي الأخدود، ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء وفي جعبتهم نقطتان في المركز العاشر، فيما يحتل الاتحاد المرتبة الثالثة وفي رصيده 12 نقطة.

يبحث نجران عن اول فوز له في المسابقة، وسيدرك المدرب البلجيكي مارك بريس أهمية المباراة، لذا فهو سيلعب بالقائمة الأساسية مع تعزيز النواحي الهجومية، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبي الوسط ريان البقمي وسلطان الشريف بداعي الإيقاف.

ومن الأسماء المهمة لدى المدرب التي يعتمد عليها الحارس محمد شريفي والمدافعان ماجد الخيبري والجزائري فريد شكلام وفي الوسط يتواجد عبدالعزيز حمسل وفي المقدمة المهاجم النيجيري أوبينا.

وفي الجهة المقابلة، يطمح الضيوف إلى احراز الفوز الخامس على التوالي، ويأمل مدرب الاتحاد المصري عمرو أنور بانتزاع الفوز ليتمسك بصدارة الترتيب، وسيمنح المدرب ثقته للاعبين الأساسيين من أجل كسب نقاط اللقاء، ولدى "العميد" عدد من الأسماء القادرة على ترجيح كفة الفريق أمثال الحارس فواز القرني والمدافعين أحمد عسيري وطلال العبسي وفي الوسط يتواجد البرازيلي ماركينهو والمالي دياكيتي ومحمد نور وفي الهجوم مختار فلاتة.