• ×
الجمعة 10 شوال 1445

رسميا.. البراءة لـ"البرقان"والثقة لـ"لوبيز"

رسميا.. البراءة لـ"البرقان"والثقة لـ"لوبيز"
بواسطة fahadalawad 27-11-1435 03:58 صباحاً 384 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكثر من 6 ساعات كانت كافية لتأكيد سلامة موقف رئيس لجة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله البرقان، والمصادقة على قراراته التي أثارت جدلاً واسعا في الأوساط الرياضية أخيرا، إلى جانب تجديد الثقة في المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإسباني "خوان لوبيز كارو"، واستمراره في منصبه للفترة المقبلة، لاسيما وأن عقده ممتد حتى منتصف 2016، ودعمه بكل قوة قبل خوض الأخضر لاستحقاقي خليجي 22، التي تستضيفها الرياض منتصف نوفمبر المقبل، وكأس أمم آسيا في أستراليا مطلع يناير المقبل.
كان ذلك أبرز قرارات اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس، برئاسة أحمد عيد وبحضور غالبية الأعضاء.وعلمت "الوطن" أن الاجتماع شهد نقاشات مطولة حول جدول الأعمال، أبرزها وضع لجنة الاحتراف والسجال الذي خاضته خلال الأيام الماضية مع مختلف وسائل الإعلام، إذ ناقش البرقان الأعضاء حول بعض الحالات، وكيفية البت فيها عارضا المسببات والوقائع بالوثائق والمستندات التي أكدت سلامة موقف اللجنة باتفاق الأعضاء.
وأكد البرقان، أنه تم عرض جميع الإجراءات، التي اتخذتها اللجنة أثناء فترة التسجيل، كما اطلع المجلس على الإحصائيات التي وافقتها، وأضاف: "أثنى مجلس اتحاد القدم على أداء لجنة الاحتراف متمنياً لها التوفيق، ولا يسعني إلا أن أشكر زملائي أعضاء اللجنة على ما قاموا به من عمل جبار، على أن يكون القادم أفضل، وأشكر كل من أثنى وانتقد العمل خلال الفترة الماضية، وإن شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع".
وأقر اتحاد القدم صرف مستحقات جميع المدربين والإداريين العاملين في المنتخبات السعودية لمدة 8 أشهر بمبلغ ما يقارب 2.5 مليون ريال، إضافة إلى التوصية بمناقشة اللجنة المالية لجميع اللجان حول برامجها المالية، لاعتماد الاستحقاقات المالية لها، وذلك لتقنين مصروفات اللجان.
وشكل اتحاد القدم فريق عمل برئاسة عبدالرزاق أبو داود وعضوية نعيم البكر لوضع آلية لإحصاء وتوثيق البطولات الرسمية للأندية، وتم تكوين لجنة لدراسة التعديلات التي رفعت من قبل لجنة تعديل النظام الأساس للاتحاد، وعرضها على شركة ديلويت لتدقيقها وفق الأنظمة الدولية.
وخصص الاتحاد مبلغ 3 ملايين ونصف لدوري الفئات السنية، على أن يتم توزيعها وفق معايير، بناء على دعم الأندية للأكاديميات والمنشآت الخاصة بالشباب والناشئين.
واطلع المجتمعون على مصروفات الفترة السابقة، التي بلغت 21 مليون ريال كمكافآت وانتدابات ورواتب عاملين. من جهة أخرى، سيصدر الاتحا خلال الأيام المقبلة بيانا مفصلا، للرد على ما أشيع حول عمل لجنة الاحتراف.