• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مواجهتا مان سيتي وروما وسان جيرمان وبرشلونة تشعلان أوروبا

مواجهتا مان سيتي وروما وسان جيرمان وبرشلونة تشعلان أوروبا
بواسطة fahadalawad 06-12-1435 04:07 صباحاً 388 زيارات
ثقة ـ متابعات : تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعبي "الاتحاد" في مانشستر و"بارك دي برانس" في باريس، حيث تقام قمتان من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي الإنجليزي وروما الإيطالي، وباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني على التوالي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
في المباراة الأولى، يخوض مانشستر سيتي بطل إنجلترا اختبارا صعبا أمام ضيفه روما وصيف الدوري الإيطالي في قمة المجموعة الخامسة.
وفي المجموعة ذاتها، يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 مرات آخرها الموسم قبل الماضي، ضيفا على سسكا موسكو الجريح.
وفي الثانية وضمن المجموعة السادسة، سيكون بارك دي برانس مسرحا لقمة نارية بين بطل فرنسا في العامين الأخيرين بقيادة مدربه لوران بلان وفريقه السابق برشلونة بقيادة مدربه الجديد زميله السابق في النادي الكاتالوني لويس أنريكه.
والتقى الفريقان في الدور ربع النهائي قبل 18 شهرا وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل وكان الحسم لفائدة الفريق الكاتالوني بفارق الأهداف.
في المقابل، يستعيد برشلونة خدمات مدافعيه جيرار بيكيه وجوردي البا بعدما أراحهما لويس أنريكه أمام غرناطة.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي أبويل القبرصي مع أياكس أمستردام الهولندي في مواجهة متكافئة مع أفضلية للفريق القبرصي المنتشي بأدائه الرائع أمام برشلونة في المباراة الأولى وخسارته بصعوبة صفر/1، بالإضافة إلى ريادته الدوري المحلي في بلاده.
وفي المجموعة السابعة، يعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى العاصمة لشبونة عندما يلتقي فريقه تشلسي الإنجليزي مع سبورتينغ لشبونة على ملعب "جوزيه الفالادة".
وفي المجموعة الثامنة، يلعب شاختار دونيتسك الأوكراني مع بورتو البرتغالي، وباتي بوريشوف البيلاروسي مع أتليتك بلباو الإسباني في مواجهتين متكافئتين.