• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

خطوة "العين" تفصل "الزعيم" عن نهائي القارة

خطوة "العين" تفصل "الزعيم" عن نهائي القارة
بواسطة fahadalawad 06-12-1435 04:12 صباحاً 474 زيارات
ثقة ـ متابعات : خطوة واحدة تتمثل في 90 دقيقة تفصل الهلال عن نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يحل ضيفا على العين الإماراتي مساء اليوم، على ملعب هزاع بن زايد، ضمن منافسات ذهاب نصف النهائي.
ويخوض الزعيم اللقاء بأكثر من فرصة، بعدما أنهى مباراة الذهاب بنتيجة إيجابية ومطمئنة إلى حد كبير، وتغلب على منافسه بثلاثية نظيفة، فالفوز أو التعادل وحتى الخسارة بفارق هدفين نظيفين ستنقل الهلال إلى النهائي، إضافة إلى خسارته بفارق 3 أهداف مع تسجيله أهداف في اللقاء.
كل هذه الفرص تمنح الفريق الأزرق التفوق، وخوض اللقاء بأريحية كبرى.
ويمر الهلال بأفضل حالاته منذ عدة مواسم، فالفريق يقدم مستويات جيدة على الصعيدين المحلي والقاري، ولم يتعرض لأي خسارة حتى الآن، ويأمل في مواصلة نجاحه، وبلوغ النهائي القاري الغائب عنه منذ سنوات.
في المقابل، لامجال أمام العين سوى الفوز وبفارق 4 أهداف، وفي حال فوزه بثلاثية نظيفة سيتمدد اللقاء إلى أوقات إضافية، وربما إلى ركلات الترجيح، أما الفوز بفارق 3 أهداف واستقبال مرماه لأهداف زرقاء فإن ذلك يعني مغادرته المسابقة.
ومن خلال ماسبق يتضح أن الفريق الإماراتي، سيدخل المواجهة تحت ضغط كبير، وسيعمل على تقليص الفارق مبكرا، والضغط على الهلال في ملعبه، ما سيمنح لاعبي الزعيم المساحات الكافية للارتداد.
ويركز مدرب الزعيم، الروماني "ريجيكامب" على الأطراف وتنويع الهجوم ما بين العمق وطرفي الجنب، مع مساندة قوية من قبل لاعبي الوسط للمهاجمين، وسرعة التحول من الحالة الدفاعية للهجومية بأقل تمرير.
إلا أنه مطالب بخوض المواجهة بتوازان وعدم الاندفاع، والمحافظة على مرماه نظيفا أكبر وقت ممكن، والاستفادة من اندفاع العين المتوقع بالهجوم المرتد السريع.
بدوره، يعتمد مدرب العين، الكرواتي "زلاتكو"، على الأطراف وتنويع اللعب، وجماعية الأداء، إلا أنه سيعمل على تكثيف النواحي الهجومية بشكل أكبر خلال لقاء اليوم، مع تركيز على عدم منح الهلال المساحات الكافية للهجوم المعاكس.