• ×
السبت 11 شوال 1445

8 غارات فجراً على "داعش" في كوباني

8 غارات فجراً على "داعش" في كوباني
بواسطة fahadalawad 21-12-1435 04:32 مساءً 422 زيارات
ثقة ـ متابعات : شنت طائرات التحالف الدولي 8 غارات جديدة، ليل الثلاثاء الأربعاء، وفجر اليوم، استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة كوباني السورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت قوات التحالف الدولي قد كثفت قصفها بشكل لافت على مواقع تنظيم "داعش" في الساعات الأخيرة، حيث شنت، أمس الثلاثاء، 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة كوباني، بحسب ما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى.

من جهتها، ذكرت القيادة الوسطى أن "الدلائل تشير إلى أن الغارات الجوية أدت إلى إبطاء تقدم داعش في المنطقة المحيطة في كوباني".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل 32 عنصراً من التنظيم في غارات التحالف أمس على مناطق داخل مدينة عين العرب ومحيطها وريفها.

كذلك قتل 7 من مقاتلي "داعش" خلال اشتباكات في عين العرب، بينهم 3 فجروا أنفسهم بعربات مفخخة في المدينة وأطرافها، فيما قتل 7 مقاتلين أكراد في هذه الاشتباكات.

ودارت اليوم اشتباكات جديدة بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية و"داعش" في المدينة التي تتعرض منذ 16 سبتمبر لهجوم من قبل هذا التنظيم المتطرف بهدف السيطرة عليها، وسط مقاومة شرسة يبديها المقاتلون الأكراد.