• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأمير الوليد: السعودية قد تشارك مستقبلاً بقوات برية لمحاربة "داعش"

الأمير الوليد: السعودية قد تشارك مستقبلاً بقوات برية لمحاربة "داعش"
بواسطة fahadalawad 27-12-1435 05:19 مساءً 310 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد الأمير الوليد بن طلال أن المملكة قد تشارك مستقبلاً بقوات برية في إطار التحالف الدولي، للقضاء على الخطر الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، واصفاً إياه بالوباء الواجب اقتلاعه.

وقال الوليد في مقابلة مع قناة CNN الإخبارية إن ما يحدث الآن من التحالف مهم للغاية واستمراره ضروري للحد من فاعلية داعش، إذا كنا نتحدث عن إزالة هذا التنظيم واقتلاعه من جذوره.

وأضاف: "للآن الخطوة الأولى هي الغارات الجوية لإصابتهم، وستكون مستمرة على مدار سنوات مثلما قال الرئيس اوباما، وأعتقد في النهاية سيكون هناك قرار بنشر قوات برية، لن تكون قوات أمريكية بالضرورة، بل ستكون هناك قوات بديلة سواء القوات العراقية بعد إعدادها وبعض الأطراف السورية ولربما لاحقا القوات التركية".

وفي شأن إمكانية مشاركة القوات البرية السعودية، أجاب الوليد: "في الحقيقة لا يمكنني التحدث عن المملكة العربية السعودية، لكن السعودية الآن تشارك في الهجمات الجوية، وفي بعض الفترات من التاريخ لربما تكون هناك إمكانية لذلك".

ولفت إلى أن المملكة عندما بدأت الأحداث السورية ساعدت مع بعض الدول الخليجية الجماعات التي كانت تحاول الإطاحة بالنظام هناك، إلا أن الجزء الأكبر من المحصلة كان تنامي داعش.

وتأسف الوليد كون هناك أفراد سعوديين لا يزالون يحاولون تمويل هذه الجماعات المتطرفة في سوريا، مُقراً أن هناك ضعفاً في مواجهة هذا الجانب، ومستدركاً: "لكن المملكة اتخذت مؤخراً إجراءات مشددة لوقف ذلك وبالفعل توقف تماما".

ووجه الوليد رسالة للشعب بأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وأنه بالنظر في دواخلنا وما يشاهده العالم من مجازر وما ارتكبته هذه الجماعات من ذبح للناس وتيتيم للأطفال واغتصاب للنساء يثبت أن هؤلاء ليسوا سوى مجرمين لا علاقة لهم بالإسلام.