• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

في حفل حضره نخبه من رجال الاعلام والفكر

الشركة الوطنية للتوزيع والنشر تكرم الخضير

الشركة الوطنية للتوزيع والنشر تكرم الخضير
بواسطة fahadalawad 29-12-1435 03:45 مساءً 800 زيارات
ثقة : الرياض واس كرمت الشركة الوطنية للتوزيع مدير العام السابق الأستاذ محمد بن علي الخضير ، نظير عطائه وجهده وإسهاماته في تطوير أعمال الشركة بشكل خاص وصناعة الإعلام والنشر والتوزيع بالمملكة والوطن العربي بشكل عام في حفل بهيج أقامته الشركة مساء أمس في فندق كمبنسكي الرياض بحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر نيابة عن معالي وزير الثقافة والاعلام وبحضور نخبه من رجال الاعلام والفكر .

وفي بداية الحفل ألقى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع صالح بن علي الحميدان كلمة رحب فيها بالحضور في أمسية وصفها بأنها من ليالي الوفاء لأهل العطاء .

واستعرض الحميدان أعمال وإنجازات الخضير في مختلف المواقع الإعلامية التي شغلها بدءً بعمله في وزارة الثقافة والإعلام التي اختتمها وكيلا للوزارة للإعلام الداخلي مرورا برئاسة وكالة الأنباء السعودية حتى آخر محطاته المهنية في الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع , مثنيا على جهوده المميزة في خدمة وطنه وعلى دماثة خلقه طوال فترة عمله .

ثم ألقى الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر كلمة معالي وزير الثقافة والإعلام نيابة عنه، نقل فيها تقدير وامتنان معاليه الذي كلفه بالحضور نيابة عنه في هذه الليلة التي تكرم فيها الشركة الوطنية للتوزيع أخاً وزميلا وعزيزا عمل سنوات طويلة في وزارة الثقافة والإعلام.

ثم ألقى معالي رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، كلمة رحب فيها باسمه ونيابة عن منسوبي وكالة الأنباء السعودية بالأستاذ محمد بن علي الخضير في هذه الأمسية المباركة، التي وصفها بأنها فرصة سانحة للتعبير مجدداً عن مشاعر الوفاء والإخاء والتقدير الكبير له بين إخوانه وزملائه الذين عملوا جنباً إلى جنب لسنوات عديدة.

وقال معاليه : إن الكلمات والعبارات لا تعبر عما نكنه للأستاذ العزيز الذي كان أحد الرواد المميزين في مسيرة العمل الإعلامي في المملكة وأسهم بفعالية في تطوير والارتقاء بهذا القطاع وكانت له بصماته الواضحة في هذا المجال.

من جانبه أزجى المحتفاء به الأستاذ محمد الخضير الشكر والتقدير لمبادرة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية لتكريمه , معبرا عن سعادته بالعمل بالشركة الوطنية الموحدة للتوزيع التي رأى فيها أنها أكسبته الكثير من الخبرات داخل المملكة وخارجها .

واستعرض الخضير نشأة وإنجازات الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع التي انبثقت فكرتها قبل 30 عاما لتصل لمستوى متميز ومتقدم في المنطقة , عادا السنوات التي أمضاها في الشركة من أجمل سنوات العمر عملا وإنتاجا وارتياحا نفسيا قدم فيها أقصى مايستطيع من جهد وعطاء لخدمة الشركة والمستفيدين من خدماتها , متمنيا للشركة دوام التقدم والنجاح .

وأكد أن صناعة النشر المكتوب تواجه منافسة شديدة من وسائل النشر الإلكتروني والتواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الحديثة لما تتميز به من سرعة في نقل الخبر وحرية في النشر ومرونة وسهولة في الاستخدام وانخفاض في التكاليف , مبينا أن للصحافة المكتوبة فرصة للاستمرار والمنافسة والمحافظة على حصتها في السوق وذلك بالتكيف مع الوضع الجديد إبداعا وابتكارا لجذب القراء .

وفي نهاية الحفل سلم معالي نائب وزير الثقافة والإعلام درعا تذكاريا للأستاذ الخضير , و سلم معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية هدية تذكارية بهذه المناسبة .
كما قدمت دروع تذكارية للمحتفى به من عدد من المؤسسات الصحفية ودور النشر والتوزيع , إضافة لدرع وهدية من الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع .