• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"عنفوان" الفيصلي.. بين الشباب و"الصدارة"

"عنفوان" الفيصلي.. بين الشباب و"الصدارة"
بواسطة fahadalawad 30-12-1435 04:08 صباحاً 411 زيارات
ثقة ـ متابعات : يتطلع الشباب إلى خطف صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حينما يحل ضيفا اليوم على الفيصلي الراغب في مواصلة عروضه القوية، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري، ويأمل هجر في الاستفادة من عثرات ضيفه نجران، ويطمح العروبة في استعادة توازنه بمواجهة الخليج.
الفيصلي × الشباب
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، يتقابل الفيصلي والشباب في لقاء قوي وصعب للفريقين الساعيين إلى مواصلة عروضهما القوية. الفيصلي استعاد نغمة الانتصارات بتغلبه على نجران في الجولة الماضية، ما جعله يتمسك بالمركز السادس بـ14 نقطة، ويطمح إلى إيقاف أحد فرق المقدمة وتحقيق انتصار سيكون له تأثيره على مسيرة الفريق خلال الجولات المقبلة.في المقابل، أكد الشباب جديته في المنافسة على اللقب، وأطاح بالهلال في مباراته الأخيرة، وقفز إلى الوصافة بـ19 نقطة، وعينه على صدارة الدوري التي يأمل في خطفها بنهاية الجولة في حال خسارة الاتحاد غدا، أو التمسك بالوصافة على أقل تقدير، ويدرك أن أي تعثر ربما يفقده موقعه الحالي.يركز مدرب الفيصلي، البلجيكي "ستيفان بيمول"، على الكثافة العددية في الوسط، والغزو عبر الأطراف.
بدوره، يعتمد مدرب الشباب، الألماني "ستامب" على إغلاق مناطقه الخلفية، والاستفادة من الأطراف، في ظل سرعة لاعبيه، وإجادتهم لاستغلال المساحات الفارغة في دفاعات الفريق المقابل، مع التنويع في الغزو الهجومي.
هجر × نجران
في الأحساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية يلتقي هجر ونجران في لقاء مهم لهما، مع تفاوت في الطموحات ما بين الفريقين. فهجر تقدم للمركز السابع بـ10 نقاط، عقب عبوره محطة العروبة بنجاح في الجولة السابقة، ويسعى إلى الاستفادة من عثرات ضيفه، ومواصلة زحفه نحو مراكز متقدمة في وسط الترتيب.على العكس كان نجران الذي سقط في فخ الخسارة مجددا وكان ذلك أمام الفيصلي في الجولة الماضية، ما جعل رصيده يظل على نقطتين في المركز الـ11، ولازال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة للخروج من الدوامة التي يعيشها حاليا.
يعتمد مدرب هجر، المونتينيجري "نيبو"، على الكثافة العددية في مناطقه الخلفية، مع تفعيل الأطراف والارتداد السريع.
وسيعمل مدرب نجران الجديد، الجزائري فؤاد بو علي، على اللعب بتوازن مع تفعيل أدوار ظهيري الجنب ولاعبي الوسط، وإغلاق المناطق الخلفية جيدا.
العروبة × الخليج
على ملعبه في الجوف يستقبل العروبة نظيره الخليج في مواجهة مهمة للفريقين الطامحين إلى إيقاف نزيفهما النقطي، والاستفادة من عثرات بعضهما.
فبدوره، تعرض العروبة لخسارته الرابعة في الجولة الماضية أمام هجر، ماجعله يتراجع إلى المركز السابع بـ7 نقاط، ويريد أن يوقف النزيف النقطي الذي لازمه خلال الجولات الأخيرة، والعودة إلى مستوياته الجيدة التي قدمها بداية الدوري.
فيما يحضر الخليج للمواجهة بنقطتين في المركز الـ12، وكان خسر أمام الاتحاد في الجولة الماضية، ويبحث عن انتصار أول يجعله يبتعد بعض الشيء عن مناطق الخطر، ويمنحه الثقة في مقبل الجولات.
يركز مدرب العروبة، الفرنسي "لوران بانيدا"، على السرعة في الارتداد عند امتلاك الكرة، وتضييق المساحات أمام المنافس، إضافة إلى الاستفادة من الكرات الثابتة.
ويفضل مدرب الخليج، التونسي جلال قادري إغلاق مناطقه الخلفية بتكثيف الوسط، والدفاع من المنتصف بالضغط على حامل الكرة، ومن ثم الارتداد السريع للاستفادة من الفراغات التي يحدثها تقدم لاعبي المنافس.