• ×
الخميس 16 شوال 1445

أنظار العالم شاخصة لـ"كلاسيكو" "الريال" وبرشلونة

أنظار العالم شاخصة لـ"كلاسيكو" "الريال" وبرشلونة
بواسطة fahadalawad 01-01-1436 04:29 صباحاً 448 زيارات
ثقة ـ متابعات : يقص ريال مدريد وبرشلونة شريط مواجهات الكلاسيكو الأقوى في العالم عندما يلتقيان على أرض الأول اليوم في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في ظل تألقهما محليا وقاريا وانتهاء عقوبة الأوروجوياني "لويس سواريز" بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال 2014.
برشلونة صاحب الدفاع الأقوى في الدوري لم تهتز شباكه في 8 مباريات فتربع على الصدارة مع 22 نقطة بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الثاني و4 نقاط عن ريال مدريد صاحب أقوى هجوم الذي دك شباك خصومه بـ30 هدفا نصفها لهدافه البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، فأعاد تقويم مساره بخمسة انتصارات متتالية بعد خسارتين مبكرتين أمام ريال سوسيداد 2/ 4، وجاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب 1/ 2.
وستتركز الأنظار مجددا على عملاقي الفريقين، رونالدو من الطرف الملكي والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.
وفضلا عن الصراع القديم- الجديد بين رونالدو وميسي، ستكون الأنظار شاخصة على مشاركة محتملة للأوروجوياني "لويس سواريز" المنتهية فترة إيقافه بعد عضه الإيطالي "جورجيو كييليني" في مونديال 2014، وقد يحمل ألوان الفريق الكاتالوني لأول مرة في مباراة رسمية بعد إشتراكه في مباريات ودية مع بلاده والفريق الكاتالوني.
واللافت أن نجوم برشلونة الثلاثة، ميسي ونيمار وسواريز، عانوا خيبات في المونديال، فخسر الأول النهائي أمام ألمانيا، وتعرض الثاني لكسر في إحدى فقرات ظهره قبل خسارة بلاده في نصف النهائي أمام ألمانيا 1/ 7، وتسبب طرد "سواريز" من منتخب الأوورجواي في إضعاف منتخب بلاده وخروجه من الدور ثمن النهائي.
لكن برغم الإثارة التي ترافق المباراة الأشهر في العالم لدى الأندية، يرى مدرب برشلونة الجديد "إنريكي"، أنه من المبكر الحديث عن لقاء حاسم على لقب الدوري.
وبرغم الإثارة التي ترافق المباراة الأشهر في العالم لدى الأندية، يرى مدرب برشلونة الجديد انريكي أنه من المبكر الحديث عن لقاء حاسم على لقب الدوري" السيناريو الأمثل أن يكون ريال من دون نقاط الآن، ونحن نمتلك العدد الحالي. الطريق طويلة للنهاية ولن تكون المباراة حاسمة".
وتابع انريكي "ستكون مقاربة للمباراة على غرار كل رحلات برشلونة إلى سانتياجو برنابيو في السنوات القليلة الماضية، سنحاول أن نكون أفضل من خصمنا ونحصل على نتيجة إيجابية".وعن ميسي وتألقه راهنا، قال انريكي برغم رفض اللاعب الموهوب تبديله في الدوري أمام ايبار قبل توضيح الأمور من الطرفين: "أحيانا أنظر إلى المدرب على الجهة المقابلة وأقول لنفسي: كم أنا محظوظ للحصول على ميسي في فريقي".
لكن انريكي يواجه امتحانا شخصيا إذ يعتبر من الشخصيات المكروهة في مدريد بعد انتقاله من ريال إلى برشلونة، ويتوقع أن يحظى باستقبال ساخن في أول كلاسيكو له على المقعد التدريبي لبرشلونة. وفي المعسكر المقابل، يبدو ريال في حالة رائعة، مع رونالدو وباقي ترسانة المدرب "أنشيلوتي"، وعلى رأسها صانع اللعب الكولومبي "خاميس رودريجيز"، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، وساعد الدفاع الألماني "طوني كروس"، لكن بطل أوروبا سيفتقد لجناحه الويلزي الطائر "غاريث بايل" بسبب إصابة عضلية. وسيخوض خاميس (23 عاما)، هداف مونديال 2014 ست محاولات ناجحة وصاحب أجمل هدف، الكلاسيكو الأول له بعد انتقاله من موناكو الفرنسي في صفقة خيالية بلغت 80 مليون يورو وضعته بين لاعبي المجرة المدريدية.
وبرغم إمكاناته الهجومية الهائلة ولمساته الفنية القادرة على خرق أعتى الدفاعات، إلا أن خاميس تعرض لانتقادات سابقا على أدائه الدفاعي الضعيف. وذهبت الأفضلية الموسم الماضي لبرشلونة في الدوري، إذ فاز ذهابا على أرضه 2/ 1، وإيابا في مدريد 4/ 3 بعدما كان متأخرا 1/ 2.وفي ظل المعركة المحتدمة بين ريال وبرشلونة، يترقب إشبيلية الوصيف نتيجة الكلاسيكو قبل أن يستقبل فياريال السادس في مباراة قوية غدا، وبحال فوزه وخسارة برشلونة سيعادل رصيد الأخير في الصدارة وهو إنجاز لافت للفريق الأندلسي.
أما أتلتيكو مدريد حامل اللقب، فيحل ضيفا على خيتافي العاشر في ختام المرحلة غدا، باحثا عن قضم الفارق مع ثلاثي المقدمة، إذ يبتعد في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن برشلونة.