• ×
الخميس 9 شوال 1445

النصر ينفرد بالصدارة عبر بوابة التعاون والرائد يفرمل الشباب

النصر ينفرد بالصدارة عبر بوابة التعاون والرائد يفرمل الشباب
بواسطة fahadalawad 07-01-1436 04:08 صباحاً 522 زيارات
ثقة ـ متابعات : استعاد النصر صدارة الدوري بعد فوزه مساء أمس (الخميس) على التعاون 1-صفر في لقاء الجولة التاسعة بعد أن رفع رصيده ل24 نقطة؛ فيما ظل التعاون على الست نقاط، المباراة شهدت ركلة جزاء مهدرة وسيطرة مطلقة خلال الشوط الأول للتعاون.
انطلقت المباراة بسرعة عالية وسيطرة تعاونية كاملة، د12 قاد أحمد التركي من التعاون هجمة مرتدة وعرض الكرة لتجد السوري جهاد الحسين الذي تعامل معها برعونة كادت أن تعلن عن هدف تعاوني لولا تدخل محمد عيد، وتلقى المهاجم بدر الخميس كرة داخل منطقة النصر بعد خطأ دفاعي تخطى خلالها الحارس عبدالله العنزي وواجه المرمى وسددها إلا أن محمد عيد عاد ليخلصها كأخطر هجمة الدقيقة 22 وبعدها بثلاث دقائق تلاعب الخميس بعمر هوساوي الذي عرقله ليحتسب الحكم شكري الحنفوش ركلة جزاء تقدم لها الكاميروني أفولو وأهدرها بعد أن وضعها بزاوية العنزي، د28 توغل نايف موسى بكرة نحو مرمى النصر قبل أن يسددها بالشباك الجانبي د31 أفولو مرة أخرى يتلاعب بدفاعات النصر ويسدد بين أحضان العنزي، د42 تلقى الخميس كرة على القوس وأرسلها من فوق العنزي لتمر جانب القائم ضمن سلسلة الفرص التعاونية المهدرة في هذا الشوط الذي انتهى سلبياً.
بذات الرتم بدأ الشوط الثاني زج مدرب النصر بعد مرور خمس دقائق بأدريان بديلا للفريدي بحثاً عن التسجيل كما هو الحال لجوميز التعاون أشرك إسماعيل مغربي بديلا للتركي، انتفض النصر وسيطر العشر دقائق الأولى وحاول بنهج الكرات العرضية إلا أن دفاعات التعاون حاضرة،، د63 سدد أدريان صاروخ أصطدم بالقائم التعاوني كتم معها الأنفاس قبل أن تنتهي خطورة الكرة، وكرر أدريان التسديد بيد أن صحوة حارس التعاون باسم العطاالله حاضرة د71، عكس أدريان كرة وجدت البديل حسن الراهب الذي هز بها شباك التعاون كهدف أول د75، وكاد أفولو أن يسجل لولا عارضة مرمى النصر د86، لينتهي اللقاء بفوز نصراوي بهدف دون رد.
الشباب - الرائد
خسر الشباب نقطتين ثمينتين على أرضه وبين جماهيره بعد أن تعادل مع الرائد سلبياً في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض.
جاءت بداية المباراة مفتوحة من الطرفين وبدأها الشباب بتوغل روجيريو من الطرف الأيمن وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم (2)، رد عليها الرائد بعرضية إبراهيم مدخلي على رأس بابا وايغو لكن حارس الشباب وليد عبدالله تدخل وأمسك بها (6)، عاد لاعبو الرائد وأحكموا دفاعهم واعتمدوا على الكرات المرتدة، وظل لاعبو الشباب عاجزين عن تشكيل أي خطورة على مرمى حارس الرائد أحمد الكسار، وتحصل روجيريو على خطأ في منتصف ملعب الرائد لعب فيه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الرائد نجح في تشتيتها (21)، بعد مرور نصف ساعة حضرت هدد نايف هزازي مرمى الرائد مرتين الأولى من عرضية شهيل على رأس هزازي والثانية بتسديدة من قوس منطقة الجزاء لكن الكسار تألق في الكرتين وأنقذ مرماه من هدفين محققين (30)، حاول بابا وايغو أن يباغت حارس الشباب وسدد كرة قوية لكنها في يد وليد عبدالله (39)، وعرض سعيد الدوسري كرة متقنة على رأس هزازي الذي حولها في مرمى الرائد لكن الكسار واصل تألقه وأبعدها (42).
افتتح الشباب الشوط الثاني بتسديدة مبكرة من رافينها لكنها ارتطمت في الشبك الجانبي (46)، حصل بعدها الشباب على خطأ داخل قوس منطقة الجزاء نفذه الكوري بارك شونغ لكن كرته ارتطمت في حائط الصد (50)، كثف الشباب من هجماته وتحصل على خطأين من الطرف الأيسر نفذ رافينها الاول على رأس هزازي لكن كرته انتهت في يد الكسار والثاني سدده بارك في حائط الصد (58)، عرض بعدها سعيد الدوسري كرة متقنة على رأس هزازي لكن نجم الرائد الاول أحمد الكسار تألق في التصدي لها (62)، واصل الشباب ضغطه وسط تكتل كبير من لاعبي الرائد ومرر عطيف الكرة للبديل عبدالمجيد الصليهم الذي سدد الكرة في يد حارس الرائد (72)، وكاد الرائد أن يخطف هدفاً حين عرض فيصل درويش لكن حسن الطير لعبها بجوار القائم (72)، سدد أحمد عطيف كرة قوية أرضية مرت بجوار القائم (81)، وعرض الدوسري الكرة لهزازي الذي حولها برأسه بإتجاه المرمى لكن القائم تكفل بها (90+2)، وأشهر الحكم محمد القرني الكرت الأحمر لمهاجم الشباب نايف هزازي
الأهلي- العروبة
قاد المهاجم السوري عمر السومة الأهلي إلى تحقيق فوز مستحق على العروبة 2-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس) على ملعب الملك عبدالله الدولي بجدة ضمن الجولة التاسعة من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، وأستحق الأهلي الفوز قياساً على مجريات المباراة التي شهدت أفضلية أهلاوية مطلقة في أغلب فتراتها.
وجاء هدفا الأهلي عن طريق السوري عمر السومة (89،24).
بهذه النتيجة قفز الأهلي للمركز الثالث برصيد 21 نقطة، بينما تجمد رصيد العروبة عند ثماني نقاط.
بدأت المباراة بضغط أهلاوي بحثاً عن تسجيل هدف يسهل من مهمة الفريق في خطف نقاط المباراة الثلاث، وتحقق للأهلاويين ذلك عن طريق المهاجم السوري عمر السومة الذي تكفل بتنفيذ خطأ من خارج منطقة الجزاء إذ سدد كرة قوية اخترقت حائط الصد وأخطأ الحارس رافع الرويلي في التعامل معها سكنت شباكه كهدف أهلاوي أول (24)، وواصل الأهلي أفضليته وسيطرته على وسط الملعب مع تراجع لاعبي العروبة، وبذل لاعب الوسط تيسير الجاسم مجهوداً فردياً رائعاً عندما توغل داخل منطقة الجزاء بشكل ناجح لكنه تردد بين التسديد والتمرير حتى قطعت الكرة ووصلت للسومة الذي سددها مرت بجوار القائم (30).
مع بداية الشوط الثاني كان العروبة قريباً من تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه مشرف الرويلي بيد أن القائم تدخل وتصدى لتسديدته وعادت الكرة هجمة أهلاوية مرتدة إذ أنفرد حسين المقهوي من الجهة اليسرى وعرّض كرة رائعة لزميله مصطفى بصاص الذي لعبها رأسية لكن العارضة تكفلت بالتصدي لها (51)، وسدد تيسير الجاسم كرة قوية تصدى لها الحارس رافع الرويلي بصعوبة (61).
وفرط بصاص في فرصة محققة للتسجيل بعد هجمة مرتدة عرض من خلالها السوري عمر السومة كرة لبصاص وضعته في انفراد بالمرمى إلا أنه سددها في الشباك الجانبي (70)، وواصل الرويلي حضوره الجيد عندما تصدى للكرة القوية التي سددها حسين المقهوي (74).
وعزز الأهلي تفوقه بتسجيله الهدف الثاني عن طريق السومة الذي تلقى تمريرة مميزة من زميله عبدالله المطيري وضعته في حالة انفراد بالحارس رافع الرويلي سددها السومة في الشباك (89).
الخليج - الفتح
واصل الخليج اخطاءه الفردية ليخسر نقطتين كانت في متناوله عندما ارتكب الزواهره خطأ فادحاً ليحتسب الحكم ركلة جزاء 90 ادرك بها التون التعادل للفتح بعد ان كان الخليج متقدما بهدفين في المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد، والتي احتسب فيها الحكم مرعي العواجي ركلتي جزاء اضاع الأولى حمزة الدردور.
وشهدت المباراة احداثاً دراماتيكية في شوطها الثاني من حيث السرعة والاداء والأهداف.
وقد تقاسم الفريقان الافضلية والسيطرة، الخليج الأفضل في الشوط الاول، فقد تحصل على ركلة جزاء 36 تمكن العويشير التصدي لها ويحرم الخليج من فرصة هدف.
عادت المباراة بعدها سجالاً ومنحت الفتحاويين الراحة والتفكير بهز شباك الخليج غير ان الناحية الهجومية للفتح كانت ضعيفة ولم تصل لتهديد مرمى مسلم ال فريج الا في كرة واحدة 30 نجح في انقاذها.
الخليج كثف من هجومه بهدف التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، ونجح الحبيب مايتي في استغلال تمريرة حمزة الدردور وسددها داخل الشباك 40 انهى بها الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني يدفع اليباوي بالمهاجم أحمد بوعبيد وسحب توفيق بوحميد بهدف تعزيز الهجوم وادراك التعادل وكاد يحصل على مايريد عندما مرر بوعبيد عرضية رائعة للمتمركز دوريس سالمو بيد ان سالمو بدل ان يضعها في المرمى الخالي سددها في قدم الحارس مسلم ال فريج الذي ابعدها عن مرماه 57 لتضيع اثمن فرصة فتحاوية بالمباراة.
ويرد الخليج برأسية من عبدالله آل سالم الذي ارتقى لعرضية شريف عدنان لكن كرته اعتلت العارضة بقليل 60 ليدفع جلال قادري بورقته الرابحة حسين التركي بديلا لهتان باهبري بحثا عن هدف ثان.
وأمام المحاولات الخلجاوية يرسل بوعبيد كرة عرضية في عمق الدفاع الخلجاوي على رأس دوريس الذي حولها في الزواية الصعبة غير ان براعة ال فريج حولتها إلى ركلة ركنية 66 ويرد الخليج بانفراد للدردور الذي لم يحسن استثمارها فسددها في يد الحارس 68.
ويتصدى الحارس آل فريج لرأسية احمد الديب وحولها بأعجوبة إلى ركلة ركنية 69 وراسية اخرى لدوريس سالمو.
وأمام المحاولات الفتحاوية يطلق البديل الناجح حسين التركي رصاصة الرحمة بإضافته الهدف الثاني مستثمراً عرضية أحمد المبارك 79 فيما نجح شافي الدوسري تقليص الفارق بتسجيله هدف الفتح 86 بتسديدة هزت شباك آل فريج.
هذا الهدف فتح شهية الفتحاويين للعودة بالمباراة لنقطة البداية وتحقق لهم ما ارادوه عندما استثمر التون هدية الزواهرة لارتكابه ركلة جزاء وسددها التون داخل الشباك 90 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 ليصل الفتح للنقطة السابعة والخليج للنقطة الرابعة.