• ×
الخميس 18 رمضان 1445

كوريا تحول التعليم السعودي إلى "ذكي"

كوريا تحول التعليم السعودي إلى "ذكي"
بواسطة fahadalawad 08-01-1436 03:08 صباحاً 575 زيارات
ثقة ـ متابعات : شهد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مراسم توقيع مذكرة تفاهم مبدئية بين جهتين سعودية وكورية يتم من خلالها تطبيق التعليم الذكي في المملكة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وذلك على هامش افتتاحية ثاني جلسات فعاليات منتدى الأعمال الكوري السعودي لليوم الثاني المنعقد حاليا في سول.
من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الزيد للاستشارات الهندسية المهندس علي عثمان الزيد لـ"الوطن" بأن تلك الخطوة جيدة سترتقي بمستوى التعليم في المملكة كون كوريا إحدى الدول التي سجلت موقعا مهما في التعليم وتعد رقم واحد عالمياًّ متخطية جميع الدول.
وعن توقيع الاتفاقية، أوضح الزيد بأن التعليم الذكي يتعامل مع الطالب الفرد مستقلا ليستثمر إمكاناته على حدة وتمكن الطالب في النمو والوصول إلى المراحل المتقدمة دون الارتباط بالمجموعة، وبالتالي يعطي قفزات كبيرة للطلاب المتميزين ويعطي تنافسا بين جميع الطلاب من ناحية الإبداع والابتكار.
وبالنسبة لكيفية تطبيقها في مدارس المملكة، بين بأنه سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، منوهاً بأنه من الضروري تطبيقها على كل نظام التعليم في المملكة لأنه أداة من أدوات تحقيق تقدم راقٍ في استثمار إمكانات الطالب.