• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

النصر يعلن تعاقده مع المدرب الأورغوياني دا سيلفا

النصر يعلن تعاقده مع المدرب الأورغوياني دا سيلفا
بواسطة fahadalawad 08-01-1436 05:22 مساءً 431 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت إدارة نادي النصر السعودي، السبت، عن التعاقد مع المدرب الأورغوياني خورخي دا سيلفا لتدريب الفريق الأول، وذلك بعد إنهاء الشراكة رسمياً مع المدرب الإسباني كانيدا الذي لم يقدم المستوى المأمول، بحسب ما قاله رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي.

وبث الحساب الرسمي النصراوي عبر تويتر خبر عودة دا سيلفا البالغ من العمر 55 عاماً، إذ سبق لخورخي دا سيلفا تدريب الفريق الأصفر موسم 2009-2010، ونال النصر معه آنذاك المركز الثالث ضمن مسابقة الدوري، بعدما كسب 12 مباراة من أصل 22، وتعادل في 7، وخسر 3 مباريات فقط، بينما تمكن المهاجمون من تسجيل 38 هدفاً وتلقت الشباك 23 هدفا.

يلقب الأورغوياني بالفراشة، وهو أحد مواليد العاصمة منيفيديو، تخرج في معهد التربية البدنية وحصل على شهادة من معهد تكنولوجيا المعلومات. بدأ مسيرته الكروية كلاعب مهاجم في نادي ديفنسور سبورتنغ الأورغوياني ثم انتقل إلى بلد الوليد الإسباني ومنه إلى مواطنه أتلتيكو مدريد قبل أن يرحل إلى الأرجنتين مع ريفر بليت ومنه إلى أميركا كالي الكولومبي قبل أن يعلق الحذاء مع ديفنسور سبورتنغ حيث بدأ معه.

حاز دا سيلفا على لقب أفضل مدرب أورغوياني عام 2008، ونال كمدرب بطولات عديدة من أهمها بطولة الدوري الأورغوياني مع بانيرول، بينما كان مدرباً لنادي بني ياس الإماراتي في الموسم الفائت.

في الجهة المقابلة ترغب الجماهير النصراوية من مدربها الجديد إعادة المستويات اللافتة التي كان يقدمها اللاعبون مع المدرب الأورغوياني السابق دانييل كارينيو الذي قاد الفريق إلى تحقيق بطولتي الدوري والكأس الموسم الفائت.