• ×
الجمعة 10 شوال 1445

قائدة الأكراد: نستعيد كوباني قريبا

قائدة الأكراد: نستعيد كوباني قريبا
بواسطة fahadalawad 18-01-1436 01:04 مساءً 454 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكدت قائدة القوات الكردية السورية في مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية)، نارين عفرين، أمس الاثنين، أن قواتها "حققت تقدماً في المدينة".

وقالت نارين في اتصال هاتفي خلال اجتماع في باريس وسط تصفيق حاد: "سوف نحرر المدينة منزلاً منزلاً ونحن عازمون على سحق الإرهاب والتطرف".

وتقوم الميليشيات المسلحة لوحدات حماية الشعب الكردي بالدفاع بكل قوة عن كوباني وصد هجمات تنظيم "داعش".

وأكدت القائدة عفرين، واسمها الحقيقي ميسا عبدو (40 عاماً)، أنه "منذ 56 يوماً ونحن نقاوم في شروط قاسية جداً (...) في كوباني"، موضحة أن "المقاومة تقودها المرأة".

وأعلن ممثلون عن الأكراد السوريين مساء الاثنين أنهم يتقدمون "شارعاً شارعاً" في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية وأنهم سيستعيدون المدينة من مقاتلي "داعش" في وقت قصير جداً، وذلك خلال اجتماع في باريس تحدثت فيه هاتفياً القائدة عفرين.

وقال رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم لوكالة "فرانس برس" على هامش هذا الاجتماع الذي عقد لدعم المدينة المحاصرة في شمال سوريا على الحدود مع تركيا والتي أصبحت رمز المقاومة ضد تنظيم "داعش" إن "القوات الكردية تتقدم على الأرض في كوباني شارعاً شارعاً".

وأضاف أن "التقدم بطيء لأن داعش فخخ المنازل التي انسحب منها وسقط لنا أمس شهيد بانفجار لغم فيه ولكن سوف نستيعد السيطرة على المدينة في وقت قصير جداً".