• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

العيسوي مبارك سيكون صباح اليوم في قفص الاتهام

العيسوي مبارك سيكون صباح اليوم في قفص الاتهام
بواسطة fahadalawad 15-09-1432 04:14 صباحاً 701 زيارات
ثقة (وكالات) العيسوي مبارك سيكون صباح اليوم في قفص الاتهام
أعلن وزير الداخلية المصري اللواء منصور العيسوي أن الرئيس السابق حسني مبارك سيكون صباح الإثنين في قفص الاتهام أثناء محاكمته، فيما أكدت مصادر أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة‏‏ أو أياً من العسكريين لن يمثلوا للشهادة في جلسة اليوم .‏
وقال العيسوي في تصريحات صحفية مساء الأحد: إنه سيتم نقل مبارك بالطائرة من مطار أكاديمية الشرطة ويصل إلى مقر المحاكمة في سيارة إسعاف، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ نفس الإجراءات التأمينية التي اتخذت في المحاكمة الماضية حيث سيكون هناك تعزيزات أمنية داخل القاعة وخارجها منعا لحدوث أي تجاوزات.
وأوضح العسيوي أن محاكمة اليوم ستقتصر علي الرئيس السابق ونجليه مضيفا أن وضع القيود في أيدي المتهمين سيكون بناءاً علي تعليمات من رئيس المحكمة.
وأشار وزير الداخلية إلى أن علاء وجمال مبارك سيتم إحضارهما من سجن طرة بتأمينات عادية، مؤكدا أنه ليس هناك خطورة أمنية بالنسبة لهما وان الخطورة تكمن في وضع الرئيس السابق.
في السياق ذاته، قالت صحيفة الأهرام الرسمية: إن محكمة جنايات القاهرة لم تستدع المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة‏,‏ واللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق‏,‏ ولم تطلب استدعاء أي من العسكريين للشهادة في قضية اتهام الرئيس السابق مبارك بقتل المتظاهرين خلال ثورة ‏25‏ يناير‏.‏
وأكد مصدر قضائي عسكري أن استدعاء أي شاهد حق أصيل للمحكمة, وأنه إذا تم استدعاء أي من العسكريين فسيتم إعلانه عن طريق القضاء العسكري الذي يقوم بإخطار الضابط وطلبه للشهادة, وهو ما لم يحدث حتى الآن.
وكان محامي الرئيس السابق فريد الديب قد طلب في الجلسة الأولي استدعاء المشير طنطاوي للشهادة.
وكان المستشار المصري أحمد رفعت قاضي المحكمة التي تنظر في محاكمة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه قد قرر أمس تأجيل المحاكمة إلى الخامس من سبتمبر المقبل.
وكانت محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي قد استؤنفت أمس وطالب خلالها محام يمثل عددا من أسر ضحايا قتلوا في الثورة المصرية بإصدار حكم الإعدام بحق المتهم، مؤكدا أن العادلي تلقى أوامر بقتل المتظاهرين من مبارك.