• ×
الخميس 18 رمضان 1445

البدء بمنح الأجنبيات المتزوجات من سعوديين إقامات دائمة

البدء بمنح الأجنبيات المتزوجات من سعوديين إقامات دائمة
بواسطة fahadalawad 26-02-1436 10:54 صباحاً 352 زيارات
ثقة ـ متابعات : سلمت جوازات منطقة الرياض عدداً من زوجات ومطلقات وأرامل مواطنين، من غير السعوديات، إقامات دائمة بدون كفيل أو رسوم، وذلك للمرة الأولى في المملكة.

يأتي ذلك تفعيلاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في عام 1434هـ، والقاضي بالموافقة على منح الأم الأجنبية ولديها أبناء سعوديون، إقامة دائمة في المملكة بدون كفيل، على أن تتحمل الدولة رسوم إقامتها، إضافة لاحتسابها ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص، ومعاملتها معاملة السعودية من ناحية الدراسة في التعليم العام والجامعات والعلاج في المستشفيات الحكومية.

وقال عددٌ من السيدات اللاتي حصلن على الإقامة الدائمة لـ"الجزيرة"، إن قرار منحهن الإقامة الدائمة، يساعد على حل الكثير من المشكلات التي تواجه الأبناء في حال الطلاق أو الوفاة، ويحفظ حقوق الزوجة والمطلقة والأرملة، ويضمن لهن عدم حرمانهن من رؤية أبنائهن في حال وقوع مشاكل بين الزوجين.

ويمكن للأجنبية المتزوجة من مواطن وأم لأبناء سعوديين الحصول على الإقامة، بالتقدم للجوازات بصك الزواج الرسمي وشهادة ميلاد أبنائها السعوديين وجواز سفرها، أما المطلقة فتحضر صك إثبات طلاق وكارت العائلة وشهادات ميلاد الأبناء، وكذلك الحال بالنسبة للأرملة مع إحضار صك وفاة الزوج.