• ×
الجمعة 10 شوال 1445

دعوة خليجية إلى سرعة انعقاد الحوار اليمني في الرياض

دعوة خليجية إلى سرعة انعقاد الحوار اليمني في الرياض
بواسطة fahadalawad 02-06-1436 12:02 صباحاً 480 زيارات
ثقة ـ متابعات : خلص اجتماع خليجي عالي المستوى شهدته العاصمة الرياض، يوم أمس السبت، إلى دعوة من مجلس التعاون إلى سرعة انعقاد الحوار اليمني، وأن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج.
الاجتماع ضم، ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، ولي العهد البحريني الأمير سلمان آل خليفة، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد الصباح.
وبحث خلال الاجتماع الذي حضره أيضاً وزير الدفاع السعودي ورئيس الديوان الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان، مستجدات الأحداث في المنطقة وعلى وجه الخصوص في اليمن.
وأبدى المجتمعون قلق دولهم من تطورات الأحداث وخطورة تداعياتها وحذروا من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين.
وأكد المجتمعون على مواقف قادة دول مجلس التعاون الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وللشعب اليمني واستعدادهم لبذل كافة الجهود لدعم أمن اليمن واستقراره، حيث إن أمن دول مجلس التعاون وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ.
كما تم التأكيد على أهمية الاستعجال في الاستجابة لدعوة الرئيس هادي لعقد مؤتمر في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون يحضره كافة الأطياف السياسية اليمنية الراغبين في المحافظة على أمن اليمن واستقراره.