• ×
السبت 11 شوال 1445

قصف جوي وبحري على مواقع عسكرية في صنعاء وعدن وصعدة

قصف جوي وبحري على مواقع عسكرية في صنعاء وعدن وصعدة
بواسطة fahadalawad 15-06-1436 12:50 مساءً 436 زيارات
ثقة ـ متابعات : شنت قوات تحالف عاصفة الحزم، مساء الجمعة، قصفا جويا وبحريا على مواقع عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وعدن، حسب مصادر أمنية وشهود عيان.
وقالت المصادر، لوكالة الأناضول، إن طيران التحالف شن غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية غربي صنعاء وشمالي صعدة، تحتوي على مخازن أسلحة ومضادات أرضية، بالإضافة لمواقع يتجمع فيها مسلحو جماعة الحوثي في منطقة شدا التابعة لمحافظة صعدة.
وفي عدن، جنوبي البلاد، تواصل القصف الجوي والبحري على مواقع عسكرية موالية للحوثيين في معسكر الصولبان شمال مطار عدن الواقع بمنطقة خورمكسر، ومعسكر بدر الواقع غرب المطار، حيث تتركز قوة عسكرية موالية لجماعة الحوثي، وتشن من وقت لآخر هجماتها في الأحياء القريبة في مدينة عدن.
ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات التحالف العربي الإسلامي، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها عاصفة الحزم، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابةً لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.
وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.