• ×
السبت 11 شوال 1445

عشرات القتلى من الحوثيين بمعارك ضارية في عدن

عشرات القتلى من الحوثيين بمعارك ضارية في عدن
بواسطة fahadalawad 17-06-1436 11:19 صباحاً 419 زيارات
ثقة ـ متابعات : شهدت مدينة عدن معارك ضارية الأحد بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، بينما أفادت وكالة رويترز بسقوط عشرات القتلى الحوثيين.
وقال مراسل الجزيرة إن المقاومة الشعبية بعدن دمرت الأحد أربع دبابات، وحاصرت عددا من مسلحي الحوثي في مدرسة بحي القلوعة القريب من المعلا.
وتكمن أهمية منطقة المعلا في كونها مقراً لميناء عدن ومبنى المحافظة، بالإضافة إلى أن السيطرة عليها تشكل تهديداً على منطقة التواهي القريبة من المعلا، حيث القصر الجمهوري.
ونقلت رويترز عن مصدر في القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي أن 36 حوثيا قتلوا الأحد في حي المعلا (وسط عدن) قرب الميناء، في حين قتل 11 من القوات الموالية لهادي، وتقدمت مليشيات الحوثيين نحو منطقة الميناء لكن بعد ساعات تم إجبارها على التقهقر نحو قاعدة تابعة للجيش.
وقال أحد المسعفين للوكالة إن الجثث ملقاة في الشوارع ولا يمكننا الاقتراب منها، لأن هناك قناصة حوثيين على أسطح المباني، أي شيء يقترب يطلقون عليه الرصاص، وهناك قصف عشوائي على حي المعلا.
من جانبها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود أن الحوثيين قصفوا مناطق سكنية أثناء تقدمهم وسط عدن، وأضرموا النيران في عدد من المباني وألحقوا أضرارا بأخرى.