• ×
الجمعة 10 شوال 1445

المقاومة الشعبية تصد هجوما للحوثيين وصالح في مأرب

 المقاومة الشعبية تصد هجوما للحوثيين وصالح في مأرب
بواسطة fahadalawad 13-07-1436 01:39 مساءً 424 زيارات
ثقة ـ متابعات : تمكنت المقاومة الشعبية من صد هجوم لمليشيات صالح والحوثي من الجهة الشمالية لمدينة مأرب، كما حققت المقاومة الشعبية تقدما في عدن واستعادة السيطرة على بعض المرافق من الحوثيين وميليشيات صالح.

وسيطرت المقاومة الشعبية على عدد من المواقع والتلال الاستراتيجية في مدينة تعز، في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة في الحي الجمهوري ومدينة النور وشارع الأربعين، فيما تتعرض بعض الأحياء لقصف عشوائي من ميليشيا الحوثي وصالح.

فدائرة الاشتباكات في تعز تتسع وتزداد ضراوة، وتتلقى خلالها ميليشيا الحوثي وصالح المزيد من الضربات مع اتساع سيطرة المقاومة على المزيد من المواقع الاستراتيجية والتلال المرتفعة في المدينة، في ظل قصف وحشي وعشوائي من المتمردين على الأحياء السكنية، ولم تسلم من ذلك المشافي حيث تم قصف المستشفى الجمهوري.

وقد سيطرت المقاومة الشعبية على نقطة الخمسين والمناطق المجاورة لها شمال المدينة بعد اشتباكات مع ميليشيا الحوثي وصالح، فيما تقوم الدبابات والمدافع التابعة للمتمردين في معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز بقصف عدد من الأحياء.

وفي عدن تواصل المقاومة الشعبية خوض معركة السيطرة على المطار وملاحقة الجيوب المتبقية فيه لتحكم سيطرتها الكاملة عليه، وأعلنت المقاومة أنها سيطرت تقريباً على مطار عدن بعد اشتباكات مع ميليشيا الحوثي، وأنها تحاصر من بقي منهم في بعض أنحاء المطار، وسط توقعات باستعادته كله في وقت قريب.

وتشير مصادر من عدن الى أن المقاومة الشعبية تقدمت من جبهتين، الأولى من خط الجسر والأخرى من المملاح صوب مطار عدن الدولي من أجل تحريره كاملاً من سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل عدد من تلك المليشيات بينهم قيادي ميداني بارز.

أما في مأرب فما زالت جبهة صرواح تشهد معارك شرسة بين القبائل وميليشيا الحوثي وصالح.

وتشير الأنباء الى أن القبائل ومعها الجيش الموالي للشرعية تمكنوا من قتل العشرات من المتمردين الحوثيين، كما قامت القبائل والوحدات العسكرية الموالية للشرعية بتدمير عدد من الأليات العسكرية للمتمردين والاستيلاء على عدد من مواقعهم.