• ×
الخميس 16 شوال 1445

العساف : سنواجه تحديات عدة مما يفرض علينا ترشيد الإنفاق العام

العساف : سنواجه تحديات عدة مما يفرض علينا ترشيد الإنفاق العام
بواسطة fahadalawad 16-07-1436 12:45 مساءً 551 زيارات
ثقة ـ واس : قال وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف إن المملكة كما هو الحال في الدول المعتمدة على الإيرادات النفطية ستواجه بعض التحديات خلال الفترة القادمة، مما يتطلب إجراءات احترازية واستباقية وترشيد الإنفاق العام وتعزيز كفاءته وفاعليته.

وأضاف خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "يوروموني" بالرياض اليوم: السعودية تشهد تطورات في غاية الأهمية على المستويين السياسي والاقتصادي بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وانخفاض أسعار النفط يمثل تحدياً للدول المصدرة له ومن بينها المملكة.

واضاف: شهد الاقتصاد السعودي معدلات نمو قوية خلال الخمس سنوات الأخيرة بلغت نحو 5% في المتوسط سنوياً، وعدد عقود المشاريع الحكومية التي طرحت خلال العام 2014 بلغت 2572 عقداً بلغت قيمتها الإجمالية نحو 49 مليار دولار ومتفائل بمستقبل سوق الصكوك والسندات بالمملكة، مما سيفتح آفاقاً جديدة لمنشآت القطاع الخاص لتمويل مشاريعها وتوسعاتها.

وكانت أعمال مؤتمر "يوروموني السعودية 2015" قد انطلقت اليوم في نسخته العاشرة الذي تنظمه وزارة المالية بعنوان "الفرص والأسواق المالية"، ويتناول الفرص الاستثمارية والتجارية الحقيقية التي أوجدتها الاستراتيجية الاقتصادية للمملكة بمشاركة قادة قطاع المال العالمي وعدد من الشخصيات العالمية في قطاع المال، وذلك في فندق الفيصلية بالرياض.