• ×
الخميس 9 شوال 1445

البحرية الإيرانية تطلق النار على سفينة في الخليج العربي

البحرية الإيرانية تطلق النار على سفينة في الخليج العربي
بواسطة fahadalawad 26-07-1436 05:44 مساءً 456 زيارات
ثقة ـ متابعات : أطلقت زوارق إيرانية أعيرة نارية تجاه سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في مياه الخليج، ما اضطر السفينة للجوء إلى ميناء جبل علي الإماراتي في مدينة دبي، وهناك تصدى رجال خفر السواحل الإماراتي للزوارق الإيرانية وأجبروها على التراجع.

جاء ذلك بحسب بيان رسمي، صدر عن حرس السواحل الإماراتي، مؤكداً أنه ساعد السفينة التي ترفع علم سنغافورة بعد تعرضها لإطلاق نار من البحرية الإيرانية.

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن إطلاق البحرية الإيرانية النار على سفينة في عرض الخليج يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكداً ضرورة وقف هذا السلوك.

من جهته، أوضح مصدر أميركي أن سفن الدورية الإيرانية أطلقت النيران على السفينة "الباين ايترنيتي" في المياه الدولية، ثم توجهت السفينة لاحقا إلى الإمارات، مشيراً إلى أن سفينة بحرية أمريكية كانت على بعد 20 ميلا من السفينة، لكنها لم تتلق طلبا للمساعدة.

فيما قال مسؤول آخر لوكالة "رويترز"، إن إيران كانت تحاول فيما يبدو اعتراض السفينة التجارية لتسوية نزاع قانوني، مشيرا إلى تقارير عن أن السفينة المستهدفة كانت قد اصطدمت بمنصة نفط مملوكة لإيران في مارس الماضي.